على طريق الله

على طريق الله
بقلم عبد الله عيسى
رئيس التحرير

للأسف فإن الداعية المصري مصطفى حسني يرتكب أخطاء كبيرة في برامجه التلفزيونية على قناة "النهار نور" ففي رمضان الفائت قال: "إن الأديان السماوية كلها تنص على الصيام، وذكر بالاسم الإسلام والمسيحية واليهودية والبوذية".

أي أنه حول الديانة البوذية الوضعية إلى ديانة سماوية، وأصبح البوذيون في شرق آسيا أهل كتاب، ولم يكلف نفسه إصلاح هذا الخطأ، كما لم يتطوع أي من الدعاة إلى تصحيح ما قاله مصطفى حسني.

وقبل أيام، وفي برنامجه الديني على طريق الله، تحدث الداعية مصطفى حسني مخاطباً الله عزوجل عدة مرات قائلاً: يا صاحبي! ولم يتطوع أحد لتصحيح ما ذكره مصطفى حسني لأن الخليل الأوحد لله سبحانه وتعالى هو الخليل إبراهيم عليه وسلم.

وقبل سنوات كنت أشاهد قناة "إقرأ" الفضائية وبرنامجاً للداعية عمرو خالد وكان يلقي محاضرة، فقام أحد المشاهدين وسأل عمرو خالد سؤالاً محدداً من أول من بنى المسجد الأقصى، فقال بدون تردد: الملك داوود، والحقيقة التاريخية تقول: إن نبي الله إبراهيم هو من قام ببناء المسجد الأقصى بعد 40 عاماً من بنائه للكعبة المشرفة.

وفي حينها، التزم الجميع الصمت بما فيهم عمرو خالد، واندفعت الصحافة الإسرائيلية لتبث أن داعية إسلامياً يعترف بأن من قام ببناء المسجد الأقصى هو داوود، بينما قام الداعية وجدي غنيم بالصمت، وانشغل بساعات تلفزيونية للحديث عن مساوئ عمرو خالد، بعد أن أخذ عمرو خالد موقفاً لصالح السيسي والموقف المصري.

التعليقات