محافظ طوباس: الاحتلال يمارس نكبة يومية بحق أبناء شعبنا في الأغوار الشمالية

محافظ طوباس: الاحتلال يمارس نكبة يومية بحق أبناء شعبنا في الأغوار الشمالية
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
أدان محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي، ما تقترفه قوات الاحتلال من عمليات تهجير قصري بحق مواطني المحافظة الذين يقطنون في مناطق الاغوار الشمالية واجبارهم على ترك منازلهم ومقدراتهم الى العراء بحجة التدريبات العسكرية.

وأضاف: "ما تقوم بها قوات الاحتلال من عمليات تهجير وتشريد يعد نكبة يومية بحق الأطفال والنساء والشيوخ، ويخالف كافة الاتفاقيات الدولية والانسانية والتي تحرم المواطن الآمن من مسكنه في ظل ظروف جوية باردة " داعيا المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان للتدخل العاجل للجم سياسة الاحتلال الاجرامية بحق أبناء شعبنا ومواطنينا الآمنين .

وأشار المحافظ الخندقجي إلى توجيهاته العاجلة للجهات المختصة بالمحافظة لايواء المواطنين وتوفير الخيام والمؤن لهم وكل ما يلزمهم، والتنسيق مع المؤسسات الحقوقية والدولية لاطلاعهم على تلك الجرائم المنافية لابسط حقوق الانسان.
 
وأشار إلى أن الاحتلال يسعى ومن خلال تلك العمليات إلى تفريغ الأغوار من ساكنيها واطباق السيطرة على ما تبقى من الأغوار التي احتلت عام 1967 ، مثمنا صمود واصرار المواطنين على الصمود والبقاء رغم كافة اجراءات الاحتلال وأن الجهات الرسمية المختصة تتابع ما يجري من الأرض ومع المواطنين لتوفير كل ما يلزمهم .