ديوان الموظفين يناقش مسودة الاستراتيجية الوطنية للخدمة المدنية
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس ديوانالموظفين العام موسى أبو زيد اليوم الثلاثاء ان عقد ورشة التخطيط الاستراتيجي للخدمة المدنيةوتطويره وتحديثه للسنوات القادمة، يمثل مناسبة لإثراء واغناء التجربة الفلسطينية في مجال الادارة العامةومنطلقاً للنهوض بالموارد البشرية التي تعتبر المرتكز الأساس والمحور النوعيلتطبيق الخطة الاستراتيجية للسنوات القادمة .
وأضاف ابو زيد في كلمته الافتتاحية لورشةالتخطيط الاستراتيجي للخدمة المدنية التي تعقد في مدينة اريحا بالشراكة مع برنامجالامم المتحدة الانمائي أن ابرز مرتكزات الادارة العامة التي عملنا على تثبيتها هي التي مكنتنا من الصعود إلى المستوياتالعالمية والإقليمية و امتلاك الرؤية الحديثة والقدرة على التعبير واستنهاضالقدرات البشرية وتكوين الخبرة والمعرفة في مجال العمل الحكومي .
وأشار ان الآمال والطموحات تنصب في ايجاد مرحلة عملجديدة تكون أكثر تطوراً وأشمل نوعية تجعلالاستراتيجية الوطنية قادرة على تحقيق متطلبات العمل الاداري وتعزز من قدراتهومهاراته المتخصصة، وثمن دور وجهود الطواقم البشرية في ديوان الموظفين العام الذيناكتسبوا ثقة ابناء شعبهم الشركاء والأصدقاء العاملين في الخدمة المدنية، بعد أنتمكنوا من نقل الخبرة العالية من الخارج إلى فلسطين، وكانوا محط التقدير والاعتزازمن فخامة السيد لرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، ما دفعناللمضي والإصرار نحو تحقيق الحداثة والتطوير والرقي للعمل والأداء الحكومي" .
وأكد ابو زيد "لقد عملنا من أجل خلق ادارةعامة فاعلة ومهنية لرفد دوائر ومؤسسات الحكومة بالكادر المهني الإداري المتمكنوعملنا على جعل التخطيط السليم مفتاحاً للنجاح وجسراً لنقل الخبرة والحداثة لتطويرالمهارات الإدارية الحكومية..
وشدد ابو زيد ان الخطة الاستراتيجية لعمل ديوانالموظفين العام تتوافق وتنطلق من صلب قانون الخدمة المدنية والقانون الاساسي الذينص وبصراحة على تحقيق أعلا درجات الاستثمار في الموارد البشرية اضافة إلى ايجادافكار عميقة وكبيرة وآليات عمل اداري تمكن الموارد البشرية من اداء دورها بخبرةوانتماء وعطاء وان المحور الاساسي في عملنا هو تحديد نوعية المدخلات وما يخرج عنهامن مخرجات مهنية حديثة تعزز من عمل الجهاز الحكومي وتجعله بمستوى العمل في دولالجوار والأقاليم التي تعمل في مجال العمل العام .
واشار ابو زيد ان ما أنجزناه في السنواتالأربعة الماضية كان هاماً وضرورياً وخدم جوانب مهمة في عمل ديوان الموظفين العامكجدول التشكيلات والتعينات والترقيات، لكننا ما زلنا نطمح للوصول لمستوى محاكاةدول العالم في مدارس العمل الإداري ما يتطلب وضع أسس ومنطلقات تقودنا نحو تحقيقالمزيد وتكوين رؤية وطنية شاملة ومتجددة للسنوات القادمة .
وشهدت الجلسة الافتتاحية لعرضالخطة الاستراتيجية للخدمة المدنية عرضاً لآلية إعداد مسودة الخطة الاستراتيجيةالوطنية قدمها كل من وائل الريماوي مدير عام التخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات،ورنا البرغوثي مدير دائرة التخطيط، واستعرض ماجد نزال الخبير في التخطيطالاستراتيجي والمتابعة والتقييم أهمية وسائل المراجعة والتحليل للبيئة الداخليةوالخارجية لمراحل العمل الإداري ..
.
قال رئيس ديوانالموظفين العام موسى أبو زيد اليوم الثلاثاء ان عقد ورشة التخطيط الاستراتيجي للخدمة المدنيةوتطويره وتحديثه للسنوات القادمة، يمثل مناسبة لإثراء واغناء التجربة الفلسطينية في مجال الادارة العامةومنطلقاً للنهوض بالموارد البشرية التي تعتبر المرتكز الأساس والمحور النوعيلتطبيق الخطة الاستراتيجية للسنوات القادمة .
وأضاف ابو زيد في كلمته الافتتاحية لورشةالتخطيط الاستراتيجي للخدمة المدنية التي تعقد في مدينة اريحا بالشراكة مع برنامجالامم المتحدة الانمائي أن ابرز مرتكزات الادارة العامة التي عملنا على تثبيتها هي التي مكنتنا من الصعود إلى المستوياتالعالمية والإقليمية و امتلاك الرؤية الحديثة والقدرة على التعبير واستنهاضالقدرات البشرية وتكوين الخبرة والمعرفة في مجال العمل الحكومي .
وأشار ان الآمال والطموحات تنصب في ايجاد مرحلة عملجديدة تكون أكثر تطوراً وأشمل نوعية تجعلالاستراتيجية الوطنية قادرة على تحقيق متطلبات العمل الاداري وتعزز من قدراتهومهاراته المتخصصة، وثمن دور وجهود الطواقم البشرية في ديوان الموظفين العام الذيناكتسبوا ثقة ابناء شعبهم الشركاء والأصدقاء العاملين في الخدمة المدنية، بعد أنتمكنوا من نقل الخبرة العالية من الخارج إلى فلسطين، وكانوا محط التقدير والاعتزازمن فخامة السيد لرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله، ما دفعناللمضي والإصرار نحو تحقيق الحداثة والتطوير والرقي للعمل والأداء الحكومي" .
وأكد ابو زيد "لقد عملنا من أجل خلق ادارةعامة فاعلة ومهنية لرفد دوائر ومؤسسات الحكومة بالكادر المهني الإداري المتمكنوعملنا على جعل التخطيط السليم مفتاحاً للنجاح وجسراً لنقل الخبرة والحداثة لتطويرالمهارات الإدارية الحكومية..
وشدد ابو زيد ان الخطة الاستراتيجية لعمل ديوانالموظفين العام تتوافق وتنطلق من صلب قانون الخدمة المدنية والقانون الاساسي الذينص وبصراحة على تحقيق أعلا درجات الاستثمار في الموارد البشرية اضافة إلى ايجادافكار عميقة وكبيرة وآليات عمل اداري تمكن الموارد البشرية من اداء دورها بخبرةوانتماء وعطاء وان المحور الاساسي في عملنا هو تحديد نوعية المدخلات وما يخرج عنهامن مخرجات مهنية حديثة تعزز من عمل الجهاز الحكومي وتجعله بمستوى العمل في دولالجوار والأقاليم التي تعمل في مجال العمل العام .
واشار ابو زيد ان ما أنجزناه في السنواتالأربعة الماضية كان هاماً وضرورياً وخدم جوانب مهمة في عمل ديوان الموظفين العامكجدول التشكيلات والتعينات والترقيات، لكننا ما زلنا نطمح للوصول لمستوى محاكاةدول العالم في مدارس العمل الإداري ما يتطلب وضع أسس ومنطلقات تقودنا نحو تحقيقالمزيد وتكوين رؤية وطنية شاملة ومتجددة للسنوات القادمة .
وشهدت الجلسة الافتتاحية لعرضالخطة الاستراتيجية للخدمة المدنية عرضاً لآلية إعداد مسودة الخطة الاستراتيجيةالوطنية قدمها كل من وائل الريماوي مدير عام التخطيط الوظيفي وجداول التشكيلات،ورنا البرغوثي مدير دائرة التخطيط، واستعرض ماجد نزال الخبير في التخطيطالاستراتيجي والمتابعة والتقييم أهمية وسائل المراجعة والتحليل للبيئة الداخليةوالخارجية لمراحل العمل الإداري ..
.
