جمعية المرأة العاملة تستضيف إجتماع شبكة حماية الطفولة
رام الله - دنيا الوطن
استضافت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، في مقرها بمدينة رام الله، اليوم الأحد، شبكة حماية الطفولة في وزارة التنمية الاجتماعية برام الله.
وحضر الاجتماع 16 مؤسسة شريكة تهتم بالأطفال، وتضم مؤسسات حكومية وأهلية(مديرية التنمية الاجتماعية،وزارة التنمية الاجتماعية،الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا،وزارة العمل، جمعية الشبان المسيحية،الرؤية العالمية، جمعية عطاء فلسطين،جبل النجمة،الارشاد الفلسطيني، مركز سوا، الهلال الأحمر،مركز حماية الطفولة، مركز علاج ضحايا التعذيب، جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية)، وقد تم الإجتماع بإدارة ومشاركة منسق الشبكة محمد عطا.
وخلال الاجتماع تم الإتفاق على برنامج التوعية المنبثق عن الشبكة، مع التركيز على أربعة مواضيع مهمة لنشر التوعية (الحماية من الجرائم الإلكترونية، التوعية بالعنف ضد الأطفال داخل المدارس، الوقاية من المخدرات،النظافة الشخصية).
وقد تم الإتفاق على محاور ومواضيع التوعية لأهمتيها في المدارس، حيث عبرت عن أهميتها المدارس الحكومية من خلال مديرية التربية والتعليم، وتم ترشيح المؤسسات التي بإمكانها تقديم خدمة التوعية في برامجها.
كما تم خلال الاجتماع نقاش الحالات المحولة إلى مرشد حماية الطفولة من المؤسسات الشريكة وآليات التدخل،وأهمية التنوع بالأماكن التي سيتم مراقبتها للحد من عمالة الأطفال ومنها مراقبة مقاهي الانترنت.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر لشبكة حماية الطفولة بتاريخ 20-12-2016 في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.
استضافت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، في مقرها بمدينة رام الله، اليوم الأحد، شبكة حماية الطفولة في وزارة التنمية الاجتماعية برام الله.
وحضر الاجتماع 16 مؤسسة شريكة تهتم بالأطفال، وتضم مؤسسات حكومية وأهلية(مديرية التنمية الاجتماعية،وزارة التنمية الاجتماعية،الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا،وزارة العمل، جمعية الشبان المسيحية،الرؤية العالمية، جمعية عطاء فلسطين،جبل النجمة،الارشاد الفلسطيني، مركز سوا، الهلال الأحمر،مركز حماية الطفولة، مركز علاج ضحايا التعذيب، جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية)، وقد تم الإجتماع بإدارة ومشاركة منسق الشبكة محمد عطا.
وخلال الاجتماع تم الإتفاق على برنامج التوعية المنبثق عن الشبكة، مع التركيز على أربعة مواضيع مهمة لنشر التوعية (الحماية من الجرائم الإلكترونية، التوعية بالعنف ضد الأطفال داخل المدارس، الوقاية من المخدرات،النظافة الشخصية).
وقد تم الإتفاق على محاور ومواضيع التوعية لأهمتيها في المدارس، حيث عبرت عن أهميتها المدارس الحكومية من خلال مديرية التربية والتعليم، وتم ترشيح المؤسسات التي بإمكانها تقديم خدمة التوعية في برامجها.
كما تم خلال الاجتماع نقاش الحالات المحولة إلى مرشد حماية الطفولة من المؤسسات الشريكة وآليات التدخل،وأهمية التنوع بالأماكن التي سيتم مراقبتها للحد من عمالة الأطفال ومنها مراقبة مقاهي الانترنت.
وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد اجتماع آخر لشبكة حماية الطفولة بتاريخ 20-12-2016 في مقر الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.
