الإفراج عن الزغاري من السجون الأمريكية
رام الله - دنيا الوطن
أفادت مصادر نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى أن الأسير الفلسطيني راشد حماد الزغاري (67) عاما قد أفرج عنه من السجون الأمريكية بعد قضاء 20 عاما بالسجون الأمريكية و9 سنوات في السجون اليونانية بتهم تتعلق بمقاومة الاحتلال خارج الأراضي الفلسطينية وبتوجيهات من م.ت.ف
وقد أفرج عن الأسير الزغاري إلى دولة موريتانيا يوم 18/11/2016 حيث كان في استقباله السفير الفلسطيني في موريتانيا ذياب اللوح ومدير محطة المخابرات الفلسطينية في موريتانيا رائد رمضان.
وقد جرت عملية الإفراج عن الزغاري بتعليمات وتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وبجهود رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، وقد استمرت المفاوضات بهذا الشأن مع السلطات الأمريكية مدة 3 سنوات إلى أن تمت الموافقة على إطلاق سراحه إلى دولة موريتانيا.
ويذكر أن الأسير راشد الزغاري سكان مخيم الدهيشة، وهو لاجيء من قرية جراش، وقد اعتقل عام 1987 في اليونان بتهمة المشاركة في العمل النضالي والوطني الفلسطيني، وهو متزوج وله من الأبناء اثنان ، وقد توفي والده خلال اعتقاله.
أفادت مصادر نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى أن الأسير الفلسطيني راشد حماد الزغاري (67) عاما قد أفرج عنه من السجون الأمريكية بعد قضاء 20 عاما بالسجون الأمريكية و9 سنوات في السجون اليونانية بتهم تتعلق بمقاومة الاحتلال خارج الأراضي الفلسطينية وبتوجيهات من م.ت.ف
وقد أفرج عن الأسير الزغاري إلى دولة موريتانيا يوم 18/11/2016 حيث كان في استقباله السفير الفلسطيني في موريتانيا ذياب اللوح ومدير محطة المخابرات الفلسطينية في موريتانيا رائد رمضان.
وقد جرت عملية الإفراج عن الزغاري بتعليمات وتوجيهات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وبجهود رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج، وقد استمرت المفاوضات بهذا الشأن مع السلطات الأمريكية مدة 3 سنوات إلى أن تمت الموافقة على إطلاق سراحه إلى دولة موريتانيا.
ويذكر أن الأسير راشد الزغاري سكان مخيم الدهيشة، وهو لاجيء من قرية جراش، وقد اعتقل عام 1987 في اليونان بتهمة المشاركة في العمل النضالي والوطني الفلسطيني، وهو متزوج وله من الأبناء اثنان ، وقد توفي والده خلال اعتقاله.
