عاجل

  • الغرفة المشتركة: استهداف حافلة تقل عددا من الجنود بصاروخ كورنيت شرق جباليا

  • الجزيرة: ارتفاع عدد الإصابات جراء صواريخ المقاومة إلى 19 مصابا إسرائيليا

  • صفارات الإنذار تدوي في عسقلان

  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق 200 صاروخ من قطاع غزة والقبة اعترضت 60 منها

أول مصور فلسطيني يوثق"فيسبوك" صفحته بسبب خروجه عن التقليد في تصوير"عرسان فلسطين".. آندراوس باسوس وشقيقته "ثنائي ملائكي"

أول مصور فلسطيني يوثق"فيسبوك" صفحته بسبب خروجه عن التقليد في تصوير"عرسان فلسطين".. آندراوس باسوس وشقيقته "ثنائي ملائكي"
خاص دنيا الوطن
"رجعت الشتويّة!! فنجان قهوة، صوت البيانو، بعض زخّات المطر... ولكلٍّ منّا ذكرياته".

هكذا بدأ الفنان والمصور الفلسطيني آندراوس باسوس مقدمته لنشر عمل غنائي رائع باللغة التركية يجمع بينه وبين شقيقته "بيتاريس".

ورغم أن العمل الذي حرص على ترجمته ليس بالعربية إلا أن باوسوس أهداه لجمهوره على أنه "عمل صغير من فلسطين يحمل بداخله مشاعر وأحاسيس كثيرة".

 


من هو آندرواس؟


هو شاب فلسطيني يحمل الجنسية السويدية ويبلغ من العمر24 عام، لا تقتصر موهبته على الغناء فهو بالأصل مصور فوتوغرافي وموسيقي يعزف على عدة آلات.

حاز على  الكثير من الجوائز الموسيقية والمراتب الأولى حول العالم بالعزف على الطبل الإسكتلندي، فقد حاز مرّتين على التوالي المرتبة الأولى في مسابقة البلاد الإسكندنافيّة في الدنمارك، اسكتلندا، ألمانيا والسويد, و شارك  بالكثير من البطولات والعروضات العالميّة الضخمة كَ (برلين تاتو) في العاصمة الألمانية وعزف أمام 18 ألف متفرّج، وشارك أيضاً في (المسابقة العالمية للقِرَب) بدعوة من بطل العالم - جيم كيلباتريك - في جلاسكو، اسكتلندا وغيرها.

أما موهبته الأساسية "التصوير" مكنت باسوس من توثيق صفحته على الفيسبوك من شركة الفيسبوك كأوّل صفحة مصوّر في فلسطين بعدما حازت الصفحة على متابعة أكثر من نصف مليون متابع خلال أقل من سنتين، وبالرّغم من الإحتلال وصعوبة التنقّل؛ قام أندراوس بتصوير أفكار غير تقليديّة لعرسان فلسطينيّن في كافة المدن الفلسطينيّة في بوزات جنونيّة ومبتكرة.


الثنائي الملائكي!

أما شقيقته التي شاركته الغناء "بياترس", لم تكن تلك المرة الأولى؛ فقد قاما سويا بعزف وغناء أفضل المسلسلات الرمضانيّة ودمجها في مقطع فيديو واحد والذي حقق أكثر من مليون مشاهدة في أسبوع واحد، ومن هنا بدأ انتشارهما يزيد.

 


و قامت قناة العربيّة بعرض الفيديو وعملت تقريرعن أندراوس وبياتريس في برنامجها "صباح العربيّة"تحت عنوان “شابٌ فلسطيني - سويدي وشقيقته يحقّقان انتشاراً واسعاً بغناء تترات المسلسلات الرمضانيّة”.

بعض من تصوير "آندراوس":










مع شقيقته بياتريس







































التعليقات