المنظمات الاهلية تستنكر اقتحام معهد السياسات الصحية والتنموية

المنظمات الاهلية تستنكر اقتحام معهد السياسات الصحية والتنموية
رام الله - دنيا الوطن
 استنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية اقدام قوات الاحتلال على اقتحام معهد السياسات الصحية والتنموية hdip برام الله فجر اليوم الاربعاء حيث قامت قوات الاحتلال بتفجير الأبواب والعبث بمحتويات المركز وتخريبها بشكل متعمد الامر الذي أدى لخسائر كبيرة في المقر ، كما استهدفت اجهزة الحاسوب وشبكات الاتصال في المعهد .

واعتبرت الشبكة في بيان صادر عنها قبل ظهراليوم ان هذا الاستهداف لاحدى المؤسسات الاهلية الرائدة في مجال نشر الابحاث والدراسات المتعلقة بالوضع الصحي والتنموي في القرى والارياف المستهدفة بالجدار والاستيطان ، انما يدل على غطرسة دولة الاحتلال وعدم احترامها لكل القوانين والاعراف الدولية التي تحرم استهداف مؤسسات المجتمع المدني وتحديدا الصحية منها ، وعبرت الشبكة عن خشتيها من اتساع نطاق اقتحام ومهاجمة مؤسسات اهلية لمواقفها الداعمة او الناشطة في مجالات الدفاع عن حقوق الانسان والمؤسسات صاحبة المواقف الاصيلة المنخرطة في تقديم خدماتها المتنوعة ومشاريعها للمجتمع الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ودعت الشبكة في بيانها المؤسسات الدولية والحقوقية للتدخل لحماية المؤسسات المحلية الفلسطينية واستمرار اقتحامها واغلاق مقارها من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي  دون الإكتراث لوجود رادع دولي  يمنعها من مواصلة سياساتها العقابية، وتضييق الخناق على عملها ، ومحاولاتها الرامية لإبعادها عن القضايا التي تمس حياة الناس اليومية ويسستفيد من عملها المباشر شرائح وقطاعات واسعة من الجهمور الفلسطيني سواء بدعم المزارعين للبقاء في أرضهم أو الدفاع عن منظومة القيم الانسانية للمؤسسات التي تدافع عن حقوق الانسان ، كما طالب البيان بضرورة التحرك الفوري لمناصرة المؤسسات الفلسسطينية من قبل المؤسسات الصديقة والمحبة للعدل والمساواة واحترام حقوق الناس في الحركة والعمل إستنادا لقوة القانون الدولي والدولي الإنساني.