حزب الله ينفي امتلاكه لجيش

حزب الله ينفي امتلاكه لجيش
رام الله - دنيا الوطن
نفى حزب الله اللبناني تصريحات منسوبة لنائب أمينه العام بأن الحزب بات يملك جيشا مدربا، وذلك بعد أول عرض عسكري له في سوريا.

وقالت وحدة العلاقات الإعلامية في الحزب في بيان توضيحي مساء اليوم الأربعاء، إن الكلام المنسوب إلى نعيم قاسم نائب الأمين العام للحزب بشأن تشكيل جيش، الذي نشرته اليوم صحيفة السفير اللبنانية، لم يرد إطلاقا على لسان قاسم. وأضافت أن ما قاله قاسم هو أن حزب الله "بات أكبر من مقاومة وأقل من جيش".

وكانت الصحيفة المقربة من الحزب قد نقلت عن قاسم قوله، خلال حوار في مركز تنمية الفكر الإسلامي، إن العرض العسكري للحزب في منطقة القصير السورية "رسالة واضحة للجميع ولا تحتاج لتوضيحات، لأن أي تفسير سينهي دلالات هذه الرسالة، وعلى كل جهة أن تقرأها كما هي"، حسب قوله.

كما نقلت عنه أنه أصبح للحزب جيش مدرب، ولم يعد يعتمد على أسلوب حرب العصابات، وبات أكثر تسلحا وتدريبا، ويمتلك خبرات متطورة.

التعليقات