وزارة العمل: نولي أهمية لإجراءات السلامة والصحة المهنية
رام الله - دنيا الوطن
أكد وكيل وزارة العمل، ناصر قطامي، صباح اليوم، على أن وزارة العمل تولي منظومة السلامة والصحة المهنية أولوية خاصة في الحفاظ على سلامة العامل، ونعمل سويا من أجل تقليل إصابة العمل في الأراضي الفلسطينية من خلال مجموعة من الإجراءات العملية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية بحضور وكيل المساعد للشراكة الثلاثية والحوار الإجتماعي عبد الكريم دراغمة، ومدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل علي الصاوي، وممثلي المؤسسات المعنية في السلامة والصحة المهنية، والخبير في التفتيش والسلامة المهنية في منظمة العمل الدولية د.أمين وريدات، وموظفي الإدارة العامة للتفتيش وحمايةالعمل في وزارة العمل، وذلك في فندق الجراندبارك.
وأشار قطامي، إلى أن الحكومة الفلسطينية مهتمة بتوفير كل ما يلزم منظومة السلامة والصحة المهنية، وعلينا جميعا العمل زيادة الوعي بأهمية الإلتزام بشروط السلامة العامة أثناء العمل، حيث شهدت الأراضي الفلسطينية ارتفاعا في إصابات العمل، وخاصة في قطاع المنشآت.
واعتبر قطامي التعاون مع الشركاء الاجتماعيين فيهذا المجال يأتي من القناعة التامة بان سلامة العامل اولوية لدينا ، ونحن منفتحون علىالجميع لتطوير ثقافة الالتزام والتقيد بشروط السلامة المهنية، والحملات التفتيشيةستستمر في المحافظات وعلى العديد من القطاعات.
يذكر أن الاجتماع يهدف إلى إقرار واعتماد مشرفين السلامة على المنشآت، ومراجعة التشريعات للسلامة والصحة المهنية مع الشركاءالاجتماعين والمهتمين والمعنيين بهذا الشأن.
أكد وكيل وزارة العمل، ناصر قطامي، صباح اليوم، على أن وزارة العمل تولي منظومة السلامة والصحة المهنية أولوية خاصة في الحفاظ على سلامة العامل، ونعمل سويا من أجل تقليل إصابة العمل في الأراضي الفلسطينية من خلال مجموعة من الإجراءات العملية.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الوطنية للسلامة والصحة المهنية بحضور وكيل المساعد للشراكة الثلاثية والحوار الإجتماعي عبد الكريم دراغمة، ومدير عام الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل علي الصاوي، وممثلي المؤسسات المعنية في السلامة والصحة المهنية، والخبير في التفتيش والسلامة المهنية في منظمة العمل الدولية د.أمين وريدات، وموظفي الإدارة العامة للتفتيش وحمايةالعمل في وزارة العمل، وذلك في فندق الجراندبارك.
وأشار قطامي، إلى أن الحكومة الفلسطينية مهتمة بتوفير كل ما يلزم منظومة السلامة والصحة المهنية، وعلينا جميعا العمل زيادة الوعي بأهمية الإلتزام بشروط السلامة العامة أثناء العمل، حيث شهدت الأراضي الفلسطينية ارتفاعا في إصابات العمل، وخاصة في قطاع المنشآت.
واعتبر قطامي التعاون مع الشركاء الاجتماعيين فيهذا المجال يأتي من القناعة التامة بان سلامة العامل اولوية لدينا ، ونحن منفتحون علىالجميع لتطوير ثقافة الالتزام والتقيد بشروط السلامة المهنية، والحملات التفتيشيةستستمر في المحافظات وعلى العديد من القطاعات.
يذكر أن الاجتماع يهدف إلى إقرار واعتماد مشرفين السلامة على المنشآت، ومراجعة التشريعات للسلامة والصحة المهنية مع الشركاءالاجتماعين والمهتمين والمعنيين بهذا الشأن.
