حزب الله: أصبح لدينا جيش متكامل
رام الله - دنيا الوطن
أكد نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، أنه أصبح لدى الحزب “جيش مدرب ولم يعد حزبه يعتمد على أسلوب حرب العصابات، وأصبح أكثر تسلحاً وتدريباً وامتلاكًا لخبرات متطورة.
واعتبر قاسم خلال لقاء حواري عقد أمس في مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي في بيروت أن “العرض العسكري في القصير هو رسالة واضحة وصريحة للجميع ولا تحتاج لتوضيحات وتفسيرات لأن أي تفسير سيؤدي إلى إنهاء دلالاتها وعلى كل جهة أن تقرأها كما هي”، وفق مانقلت القدس العربي.
وشدد قاسم على أن “الرئيس ميشال عون حليف استراتيجي وهو يحمي الخيارات الوطنية ، أما بشأن التفاصيل، فلديه برنامجه وفريقه ونحن نثق به ونتقاطع معه في الكثير من المواقف والطروحات”.
وأكد أن حزبه “لا يريد استثمار قوته العسكرية في الصراع الداخلي اللبناني، قائلا: نحن نشارك في العمل السياسي والانتخابي مثل بقية الأطراف فنربح أو نخسر”.
وحول تشكيل الحكومة، قال قاسم: “نحن أعلنا أننا فوّضنا الرئيس نبيه بري للتفاوض بشأن تشكيل الحكومة وتفاصيل المشاركة، ونحن نناقش معه كل التفاصيل ولا زلنا في مرحلة النقاش العام حول توزيع الحقائب، ونأمل أن تنتهي المفاوضات بسرعة وأن يتم تشكيل الحكومة بسرعة أيضا”.
وتابع قاسم: نحن جزء من تركيبة الدولة اللبنانية ومعنيون بكل ما يصلح الشأن اللبناني، لكننا وحدنا لا نستطيع تغيير المعادلة ونحن متمسكون بتطبيق اتفاق الطائف كاملا ولا نطرح تغييره أو تعديله حالياً.
وأبدى قاسم الاستعداد “للتخلي عن حصتنا التفصيلية وعن حساباتنا لمصلحة البلد”، مشيراً إلى ان “وجودنا وعملنا كان من أسباب الاستقرار في لبنان وقد التزمنا بوعودنا وساهمنا في انتخاب رئيس الجمهورية وتنفيذ الضمانات المطلوبة على الرغم من أن البعض لم يكن يرغب في ذلك”.
ونفى الجيش اللبناني، في بيان له امس، امتلاكه لآليات عسكرية ظهرت في عرض العسكري لـ”حزب الله”.
وجاء بيان الجيش اللبناني عقب إعلان واشنطن أنها ستحقق في ظهور مدرعات أمريكية، خلال العرض العسكري، الذي أقامه “حزب الله” منذ أيام في بلدة القصير السورية.
وقالت إليزابيث ترودو، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، إن “الولايات المتحدة تحقق في صور المدرعات وتعتبر أن وقوع معداتها بأيدي الحزب مصدراً للقلق”.
أكد نعيم قاسم، نائب الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني، أنه أصبح لدى الحزب “جيش مدرب ولم يعد حزبه يعتمد على أسلوب حرب العصابات، وأصبح أكثر تسلحاً وتدريباً وامتلاكًا لخبرات متطورة.
واعتبر قاسم خلال لقاء حواري عقد أمس في مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي في بيروت أن “العرض العسكري في القصير هو رسالة واضحة وصريحة للجميع ولا تحتاج لتوضيحات وتفسيرات لأن أي تفسير سيؤدي إلى إنهاء دلالاتها وعلى كل جهة أن تقرأها كما هي”، وفق مانقلت القدس العربي.
وشدد قاسم على أن “الرئيس ميشال عون حليف استراتيجي وهو يحمي الخيارات الوطنية ، أما بشأن التفاصيل، فلديه برنامجه وفريقه ونحن نثق به ونتقاطع معه في الكثير من المواقف والطروحات”.
وأكد أن حزبه “لا يريد استثمار قوته العسكرية في الصراع الداخلي اللبناني، قائلا: نحن نشارك في العمل السياسي والانتخابي مثل بقية الأطراف فنربح أو نخسر”.
وحول تشكيل الحكومة، قال قاسم: “نحن أعلنا أننا فوّضنا الرئيس نبيه بري للتفاوض بشأن تشكيل الحكومة وتفاصيل المشاركة، ونحن نناقش معه كل التفاصيل ولا زلنا في مرحلة النقاش العام حول توزيع الحقائب، ونأمل أن تنتهي المفاوضات بسرعة وأن يتم تشكيل الحكومة بسرعة أيضا”.
وتابع قاسم: نحن جزء من تركيبة الدولة اللبنانية ومعنيون بكل ما يصلح الشأن اللبناني، لكننا وحدنا لا نستطيع تغيير المعادلة ونحن متمسكون بتطبيق اتفاق الطائف كاملا ولا نطرح تغييره أو تعديله حالياً.
وأبدى قاسم الاستعداد “للتخلي عن حصتنا التفصيلية وعن حساباتنا لمصلحة البلد”، مشيراً إلى ان “وجودنا وعملنا كان من أسباب الاستقرار في لبنان وقد التزمنا بوعودنا وساهمنا في انتخاب رئيس الجمهورية وتنفيذ الضمانات المطلوبة على الرغم من أن البعض لم يكن يرغب في ذلك”.
ونفى الجيش اللبناني، في بيان له امس، امتلاكه لآليات عسكرية ظهرت في عرض العسكري لـ”حزب الله”.
وجاء بيان الجيش اللبناني عقب إعلان واشنطن أنها ستحقق في ظهور مدرعات أمريكية، خلال العرض العسكري، الذي أقامه “حزب الله” منذ أيام في بلدة القصير السورية.
وقالت إليزابيث ترودو، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، إن “الولايات المتحدة تحقق في صور المدرعات وتعتبر أن وقوع معداتها بأيدي الحزب مصدراً للقلق”.

التعليقات