إطلاق أطول سارية علم في طولكرم

إطلاق أطول سارية علم في طولكرم
خاص دنيا الوطن- سارة قاروط 
احتفلت مدينة طولكرم ظهر اليوم، بإطلاق أطول سارية علم في فلسطين، تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وبحضور عدد كبير من المؤسسات والشخصيات الرسمية والأمنية، إضافة إلى حضور مميز من قبل أبناء الشعب الفلسطيني من كافة الفئات.

وألقى محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر كلمته مرحباً بالحضور والوفود والفصائل الوطنية الفلسطينية المشاركة في الحدث، كما وجه الشكر لأعضاء اللجنة التحضيرية للحفل ولممول مشروع العلم الفلسطيني رجل الأعمال عبد القادر مطر، وأشار أبو بكر إلى أن هذا الحدث هو احتفاء بذكرى الاستقلال وذكرى استشهاد الرئيس الراحل أبو عمار، كما دعا إلى التمسك بالوصايا الوطنية وعدم التفريط بحق الشعب الفلسطيني في الحصول على دولة مستقلة والتمسك بحق العودة.

وشدد على دعم جهود الرئيس أبو مازن الذي رفع علم فلسطين في مقر الأمم المتحدة تتويجاً للدبلوماسية ولكسب المزيد من التأييد الدولي للقضية الفلسطينية، وبناء على ذلك أطلق الحفل شعار "زينة رايات الأمم" خلال إطلاق سارية العلم الذي يصل ارتفاعه إلى 60 متراً.

ونقل رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا، تحية القدس والوفد المسيحي المشارك في حفل إطلاق السارية، مشيراً إلى أن القدس في هذه اللحظات تتعرض لمؤامرة غير مسبوقة، كما أن القضية معرضة لمحاولات تصفيتها.

ووجه الشكر لكل طلبة المدارس المشاركين في هذا العرس الوطني على حد قوله، مضيفاً "إن هذا الوجود الغفير يؤكد على أننا سنبقى أوفياء لانتمائنا الوطني ولن نتخلى عن القدس".

ويذكر، أن المبادرة تم إطلاقها عام 2015 من قبل بلدية طولكرم وشركة "ايفنتيف" للعلاقات العامة بالتعاون مع مركز دار الفنون ومحافظة طولكرم، وبتمويل من رجل الأعمال الفلسطيني المغترب عبد القادر مطر.