وفد فلسطين الطبي يجتمع بوزير الصحة الموريتاني

وفد فلسطين الطبي يجتمع بوزير الصحة الموريتاني
رام الله - دنيا الوطن
إجتمع رئيس وفد دولة فلسطين الطبي المبتعث الى الجمهورية الإسلامية الموريتانية مساء أمس، بوزير الصحة المورتاني الأستاذ كان بوباكار بحضور سفير دولة فلسطين لدى موريتانيا ذياب اللوح، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، وذلك في مقر وزارة الصحة الموريتانية في العاصمة نواكشط.

ونقل رئيس الوفد الطبي د. أحمد عبد الحليم تحيات وزير الصحة د. جواد عواد لنظيره الموريتاني، مؤكدا على حرص ومتابعة الوزير عواد لعمل الوفد الطبي، وتعليماته بإنجاح المهمة الطبية، وتنفيذها حسب إحتياجات المستشفيات
الموريتانية.

وقال د. عبد الحليم " جاء هذا الوفد بناء على تعليمات السيد الرئيس محمود عباس وبالتعاون الوثيق والمتميز مع وزارة الخارجية والوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والتي تشرف وتتابع تنفيذ المهة الطبية في جمهوية موريتانيا الشقيقة".

وأضاف " هناك متابعة يومية لعمل ونشاط وأداء الوفد الطبي من قبل وزير الصحة د. جواد عواد ، حيث قمنا بمناقشة الإحتياجات ومهمة العمل التي سينفذها الوفد الطبي الفلسطيني مع وزير الصحة الموريتاني".

وأفاد رئيس الوفد بأنه تم عقد إجتماع موسع مع مدراء المستشفيات في العاصمة نواكشط،حيث تم الإتفاق على توزيع الأطباء المختصين في طب الأطفال والجراحة العامة والمسالك البولية والنسائية للعمل في أقسام مستشفى الشيخ زايد، وتوزيع الأطباء المختصين في الباطنية وجراحة العظام وجراحة الفكين للعمل في المستشفى الوطني في العاصمة الموريتانية.

وأكد د. عبد الحليم بأن الوفد سيباشر أعماله صباح يوم غد الإثنين و سيعمل على فترتين صباحية ومسائية، وسيقوم بإجراء عمليات جراحية مبرمجة من قبل إدارة المستشفيات في نواكشط.

وعبر رئيس الوفد عن عميق شكره وتقديره للسفير ذياب اللوح وللأشقاء في موريتانيا على حسن الإستقبال وحفاوة الترحيب مشيدا بالعلاقات الأخوية الطيبة التي تربط الشعبين الشقيقين.

من جانبه أشار وزير الصحة الى التعاون والتنسيق الدائم والوثيق بين وزارتي الصحة والخارجية في إفاد الطواقم الطبية الفلسطينية للقيام بمهات طبية وإنسانية، مشيدا بالجهود الحثيثة التي يبذلها وزير الخارجية د. رياض المالكي في تعميق العلاقات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة وممارسة الدبلوماسية العامة مع الشعوب والحكومات المختلفة.

يذكر بأن الوفد الطبي وصل مساء الجمعة الى العاصمة الموريتانية حيث يضم 10 أطباء متخصصين يعملون في وزارة الصحة الفلسطينية حيث تم إيفادهم بناء على تعليمات السيد الرئيس لتنفيذ مهمات طبية وإنسانية للمرضى في موريتانيا.