"مساواة" تنظم الاجتماع الدوري لمنسقي شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان

رام الله - دنيا الوطن
نظم المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" بالتعاون مع شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية الاجتماع الدوري لمنسقي الشبكة في المحافظات الشمالية والمحافظات الجنوبية، بحضور المنسقين وأعضاء آخرين لشبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية، وذلك في مكاتب "مساواة" في الضفة وغزة، بمشاركة 20 من الأعضاء منهم 10 اناث.

تناول الاجتماع عدة موضوعات منها: الصيغة النهائية لمدونة السلوك لشبكة المدافعين، ومناقشة التحرك من أجل بعض الانتهاكات الحاصلة في الشهر الأخير من خلال العيادة القانونية التي تم تشكيلها، بالإضافة إلى مناقشة النشاطات والورش المحلية والوطنية التي سيقوم أعضاء الشبكة بالعمل على تنظيمها خلال الفترة القادمة.

وفي نهاية الاجتماع خرج المشاركون بنتائج أهمها: إقرار مدونة نهائية والالتزام بها، خطة عمل لنشاطات الفترة القادمة وتوزيع المهام حول توثيق ومتابعة الانتهاكات التي واجهت بعض أعضاء الشبكة.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي ضمن مشروع تمكين المدافعين الفلسطينين عن حقوق الإنسان الذي ينفذه مركز"مساواة" في كل من الضفة الغربية وغزة بدعم من الاتحاد الاوروبي.