القوات العراقية تحبط هجوما لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية على أطراف "الرطبة" بالأنبار
رام الله - دنيا الوطن
أحبطت القوات العراقية هجوما لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي على أطراف قضاء الرطبة بالأنبار جنوب غربي العراق قرب الحدود الأردنية، في هجوم عهو الثاني من نوعه خلال أقل من شهر.
وقال قائممقام الرطبة عماد مشعل، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن مسلحي تنظيم الدولة حاولوا استهداف القوات المرابطة على بعد نحو 30 كيلومترا شرق مدينة الرطبة وتصدت لهم القوات العراقية وأجبرتهم على التراجع.
وأكد مشعل أن تعزيزات عسكرية تصل إلى قضاء الرطبة وأن الوضع فيها تحت سيطرة القوات العراقية، لافتا إلى أهمية الرطبة لقربها من الحدود السورية -الأردنية.
وعلى صعيد متصل، قامت قوات تابعة لقيادة عمليات الانبار اليوم بعملية تفتيش وتمشيط للمناطق المحررة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية وتطهيرها حيث عثرت على ثلاث قنابل طائرات مجهزة للتفجير تم تفكيكها وتفجيرها دون تحت السيطرة، وعثرت قوات فرقة المشاة الآلية الثامنة على 18 عبوة ناسفة محلية الصنع في منطقة زنكورة بالرمادي، كما عثرت قوات فرقة المشاة الآلية العاشرة على 20 جركن تحوي مواد المتفجرة في مستشفى حميد التخصصي في منطقة البو ذياب شمالي الرمادي تم تفكيكها وتفجيرها تحت السيطرة.
يذكر أن عشرات من مسلحي تنظيم الدولة هاجموا قضاء”الرطبة” من ثلاثة محاور، وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على مدينة الرطبة يوم 25 أكتوبر الماضي.
وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت تحرير قضاء “الرطبة” جنوب غربي الأنبار بشكل كامل من قبضة تنظيم الدولة، ورفعت العلم العراقي في القضاء يوم الخميس 19 مايو، بعد أربعة أيام من العملية العسكرية بمشاركة قوات الفرقة 16 بالجيش و”مكافحة الإرهاب” والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار وحشد العشائر،وكبدت تنظيم الدولة خسائر بالأرواح والمعدات.
أحبطت القوات العراقية هجوما لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي على أطراف قضاء الرطبة بالأنبار جنوب غربي العراق قرب الحدود الأردنية، في هجوم عهو الثاني من نوعه خلال أقل من شهر.
وقال قائممقام الرطبة عماد مشعل، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن مسلحي تنظيم الدولة حاولوا استهداف القوات المرابطة على بعد نحو 30 كيلومترا شرق مدينة الرطبة وتصدت لهم القوات العراقية وأجبرتهم على التراجع.
وأكد مشعل أن تعزيزات عسكرية تصل إلى قضاء الرطبة وأن الوضع فيها تحت سيطرة القوات العراقية، لافتا إلى أهمية الرطبة لقربها من الحدود السورية -الأردنية.
وعلى صعيد متصل، قامت قوات تابعة لقيادة عمليات الانبار اليوم بعملية تفتيش وتمشيط للمناطق المحررة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية وتطهيرها حيث عثرت على ثلاث قنابل طائرات مجهزة للتفجير تم تفكيكها وتفجيرها دون تحت السيطرة، وعثرت قوات فرقة المشاة الآلية الثامنة على 18 عبوة ناسفة محلية الصنع في منطقة زنكورة بالرمادي، كما عثرت قوات فرقة المشاة الآلية العاشرة على 20 جركن تحوي مواد المتفجرة في مستشفى حميد التخصصي في منطقة البو ذياب شمالي الرمادي تم تفكيكها وتفجيرها تحت السيطرة.
يذكر أن عشرات من مسلحي تنظيم الدولة هاجموا قضاء”الرطبة” من ثلاثة محاور، وتمكنت القوات العراقية من استعادة السيطرة على مدينة الرطبة يوم 25 أكتوبر الماضي.
وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت تحرير قضاء “الرطبة” جنوب غربي الأنبار بشكل كامل من قبضة تنظيم الدولة، ورفعت العلم العراقي في القضاء يوم الخميس 19 مايو، بعد أربعة أيام من العملية العسكرية بمشاركة قوات الفرقة 16 بالجيش و”مكافحة الإرهاب” والشرطة الاتحادية وشرطة الأنبار وحشد العشائر،وكبدت تنظيم الدولة خسائر بالأرواح والمعدات.

التعليقات