وزارة التربية تنظم مؤتمر "الطالب الفلسطيني في عالم معرفي ورقمي متغير"
رام الله - دنيا الوطن
نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، اليوم الأحد، مؤتمراً تربوياً، هو الأول من نوعه، حمل عنوان: "الطالب الفلسطيني في عالم معرفي ورقمي متغير" وذلك برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في قاعة الهلال الأحمر بمدينة البيرة، والربط عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع المشاركين من جامعات قطاع غزة.
وافتتح المؤتمر الوزير صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، ورئيس لجنة المؤتمر، القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر أ. د. محمد الطيطي، ومقرر اللجنة العلمية للمؤتمر د.محمود أبو سمرة، ومدير عام مدارس دار المعرفة الداعمة للمؤتمر سميح أبو ارميلة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الأستاذ عزام أبو بكر، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، وحشد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وممثلين عن المؤسسات التعليمية الشريكة الوطنية والدولية والأسرة التربوية.
وأكد صيدم، أن الوزارة لديها مهام عظيمة ومسؤوليات كبيرة، وتبذل قصارى جهدها من أجل الوصول إلى جيل قادر على صناعة المعرفة، قائلاً:" نريد تعليماً يضع فسطين على خارطة المعرفة عالمياً".
وشدد على ضرورة تعزيز روح الإصرار والإرادة والمضي قدماً في تطوير التعليم والاستفادة من قصص النجاح الملهمة ومنها المعلمة حنان الحروب ومدرسة طلائع الأمل، مؤكداً أن الوزارة ومن خلال طواقمها تعمل على رفد الطلبة بالمهارات
والمعارف التي من شأنها خدمة الأهداف التربوية المراد تحقيقها.
وأطلع صيدم المشاركين والحضور على المستجدات التربوية الراهنة والتحديات التي تواجهها العملية التعليمية التعلمية خاصة في القدس التي تعاني من سياسات الأسرلة والاعتداء على الأسرة التربوية، معرباً عن تقديره وشكره لكافة المشاركين والقائمين على هذا المؤتمر الذي يعكس روح الإهتمام بالطالب الفلسطيني.
نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، اليوم الأحد، مؤتمراً تربوياً، هو الأول من نوعه، حمل عنوان: "الطالب الفلسطيني في عالم معرفي ورقمي متغير" وذلك برعاية ومشاركة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في قاعة الهلال الأحمر بمدينة البيرة، والربط عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع المشاركين من جامعات قطاع غزة.
وافتتح المؤتمر الوزير صيدم، ووكيل الوزارة د. بصري صالح، ورئيس لجنة المؤتمر، القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومقرر اللجنة التحضيرية للمؤتمر أ. د. محمد الطيطي، ومقرر اللجنة العلمية للمؤتمر د.محمود أبو سمرة، ومدير عام مدارس دار المعرفة الداعمة للمؤتمر سميح أبو ارميلة، بحضور الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الأستاذ عزام أبو بكر، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، وحشد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وممثلين عن المؤسسات التعليمية الشريكة الوطنية والدولية والأسرة التربوية.
وأكد صيدم، أن الوزارة لديها مهام عظيمة ومسؤوليات كبيرة، وتبذل قصارى جهدها من أجل الوصول إلى جيل قادر على صناعة المعرفة، قائلاً:" نريد تعليماً يضع فسطين على خارطة المعرفة عالمياً".
وشدد على ضرورة تعزيز روح الإصرار والإرادة والمضي قدماً في تطوير التعليم والاستفادة من قصص النجاح الملهمة ومنها المعلمة حنان الحروب ومدرسة طلائع الأمل، مؤكداً أن الوزارة ومن خلال طواقمها تعمل على رفد الطلبة بالمهارات
والمعارف التي من شأنها خدمة الأهداف التربوية المراد تحقيقها.
وأطلع صيدم المشاركين والحضور على المستجدات التربوية الراهنة والتحديات التي تواجهها العملية التعليمية التعلمية خاصة في القدس التي تعاني من سياسات الأسرلة والاعتداء على الأسرة التربوية، معرباً عن تقديره وشكره لكافة المشاركين والقائمين على هذا المؤتمر الذي يعكس روح الإهتمام بالطالب الفلسطيني.
