بالصور.. فتح معبر رفح ومغادرة وفد رجال الأعمال

بالصور.. فتح معبر رفح ومغادرة وفد رجال الأعمال
خاص دنيا الوطن – محمد جربوع
فتحت السلطات المصرية معبر رفح البري أقصى جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، استثنائيًا لمغادرة وفد رجال الأعمال إلى الأراضي المصرية.

وقال مدير معبر رفح هشام عدوان، إن السلطات المصرية، فتحت معبر رفح البري اليوم الأحد، لسفر وفد رجال الأعمال فقط. 

وأوضح في تصريح خاص لـ مراسل "دنيا الوطن" أن الحافلات التي تحمل الوفد غادرت عبر المعبر، وهي تحمل الوفد المكون من 110 شخصيات من قطاع غزة.

وبين عدوان، أن الوفد مكون من 38 شخصاً من رجال الأعمال، 40 من المخاتير والشخصيات، 27 من المجتمع المدني، و5 صحفيين.

وأشار إلى أنه سيعاد إغلاقه بعد مغادرة الوفد، وسيفتح مرة أخرى لعودتهم الخميس المقبل، منوهاً إلى أنه لا توجد معلومات حول إمكانية فتح المعبر لسفر الحالات الإنسانية.

ولفت إلى وجود أكثر من 25 ألف مُسجل لدى وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، وهم من الفئات المحتاجة للسفر عبر معبر رفح، المنفذ الوحيد للمواطنين على العالم الخارجي.

يذكر، أن الوفد متوجه لحضور مؤتمر اقتصادي في الأراضي المصرية.