ما مدة صلاحية اللبن الصناعي؟

ما مدة صلاحية اللبن الصناعي؟
رام الله - دنيا الوطن
يتناول الرضع حديثي الولادة خصيصًا رضعات اللبن الصناعي على فترات كبيرة، وربما تقع الأم في حيرة حول مدي صلاحية ببرونة الحليب التي أعدتها للطفل ويتناولها ببطء، حتي لا تؤذي معدته الصغير أو تضره –لاقدر الله-.

إليكِ عزيزتي الأم مدة صلاحية الحليب الصناعي المخصص للطفل، ومتى يكن هناك ضرورة للتخلص من الرضعة أو علبة الحليب نفسها:عادة ما يكون الحليب الصناعي على شكل بودرة جافة، تُخلط مع ماء مغلي ومعقم جيدًا، بنسب وكميات يحددها طبيب الأطفال وفقًا لعمر الطفل ووزنه وحاجته من الرضاعة.

ينصح الأطباء دائمًا بإعداد رضعة الطفل أولاً بأول بكميات صغيرة، حتى لا يتبقي منها شيئًا تضطرين لسكبه أو التخلص منه بعد شبع طفلك.صحيًا، فإن مدة صلاحية الرضعة بعد عدادها هي ساعة ونصف فقط في درجة حرارة الغرفة العادية، و24 ساعة في الثلاجة مع تدفئتها في حمام ماء دافئ عند الاستخدام

 ومع ذلك لا يفضل الأطباء تخزين الرضعة أو إعادة تدفئتها أكثر من مرة.بينما علبة الحليب الصناعي نفسها، فصلاحيتها نحو شهر تقريبًا، وفقًا لنوع الحليب وتاريخ انتهاء الصلاحية المدوّن على العبوة، فإذا لم ينتهِ طفلك منها خلال شهر أو خلال تاريخ الصلاحية المدوّن، تخلصي منها فورًا ولا تقدمي منها لطفلك حفاظًا على سلامته وصحته.

نفس الأمر مع الأكلات المعدة بالحليب الصناعي، كالسيريلاك والأرز بالحليب، عليكِ التخلص منهم طالما لم يتناولهم طفلك في خلال ساعة ونصف من الإعداد أو 24 ساعة في الثلاجة.

وأخيرًا، فأنه يمكنكِ ملاحظة فساد رضعة الطفل عن طريق رائحتها وسُمكها، فإذا أصبحت رائحتها مزعجة وغليظة القوام، تخلصي منها فورًا وعقمي الببرونة، ثم أعدي لطفلك زجاجة أخرى، مع الاحتفاظ بعبوة الحليب الصناعي في مكان جاف وبارد.

التعليقات