الجيش العراقي يحرر قرية "عين جحش" من تنظيم الدولة الإسلامية غرب الموصل
رام الله - دنيا الوطن
قال ضابط في الجيش العراقي إن قوات بلاده حررت اليوم الخميس، قرية "عين الجحش" غرب الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.
جاء ذلك على لسان العقيد محمد الجبوري، الضابط في قيادة عمليات نينوى، متحدثاً للأناضول.
وبيّن الجبوري أن "اللواء 92 بالجيش استعاد قرية عين الجحش غرب الموصل ويسيطر على شركة النفط فيها".
وأضاف أن "الفرقة 16 التابعة للجيش تقف الآن على مشارف الموصل الشمالية، وتطوق منطقة السادة بعويزة، أول أحياء الموصل من الجهة الشمالية وتنتظر التعليمات للاقتحام".
وفي وقت سابق اليوم، حررت القوات العراقية قرية "الخورطة" جنوب الموصل، وسيطرت على الطريق الرابط بين جنوب المدينة والعاصمة بغداد.
وتابع: "الحشد الشعبي توجه عبر الجزيرة الصحراوية (جنوب الموصل) ضمن المحور الغربي إلى ناحية المحلبية (جنوب غرب) لاستعادتها من قبضة تنظيم الدولة ومن ثم التقدم بعدها مباشرة إلى قضاء تلعفر الواقع على بعد نحو 60 كيلومترا غرب الموصل).
وفي 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي، وحرس نينوى، إلى جانب "البيشمركة ".
واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.
قال ضابط في الجيش العراقي إن قوات بلاده حررت اليوم الخميس، قرية "عين الجحش" غرب الموصل من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.
جاء ذلك على لسان العقيد محمد الجبوري، الضابط في قيادة عمليات نينوى، متحدثاً للأناضول.
وبيّن الجبوري أن "اللواء 92 بالجيش استعاد قرية عين الجحش غرب الموصل ويسيطر على شركة النفط فيها".
وأضاف أن "الفرقة 16 التابعة للجيش تقف الآن على مشارف الموصل الشمالية، وتطوق منطقة السادة بعويزة، أول أحياء الموصل من الجهة الشمالية وتنتظر التعليمات للاقتحام".
وفي وقت سابق اليوم، حررت القوات العراقية قرية "الخورطة" جنوب الموصل، وسيطرت على الطريق الرابط بين جنوب المدينة والعاصمة بغداد.
وتابع: "الحشد الشعبي توجه عبر الجزيرة الصحراوية (جنوب الموصل) ضمن المحور الغربي إلى ناحية المحلبية (جنوب غرب) لاستعادتها من قبضة تنظيم الدولة ومن ثم التقدم بعدها مباشرة إلى قضاء تلعفر الواقع على بعد نحو 60 كيلومترا غرب الموصل).
وفي 17 أكتوبر/تشرين أول الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش، أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي، وحرس نينوى، إلى جانب "البيشمركة ".
واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة تنظيم الدولة الإسلامية.

التعليقات