في ذكرى وعد بلفور.. أكاديميون فلسطينيون يدعون إلى انهاء الانقسام لاسترجاع الأرض
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس أكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا بقطاع غزة، د. محمد المدهون أن الشعب الفلسطيني يعيش مرحلة سياسية ضبابية وتمر القضية الفلسطينية بأصعب الظروف نتيجة المتغيرات الاقليمية التي تحياها المنطقة العربية.
قال رئيس أكاديمية الادارة والسياسة للدراسات العليا بقطاع غزة، د. محمد المدهون أن الشعب الفلسطيني يعيش مرحلة سياسية ضبابية وتمر القضية الفلسطينية بأصعب الظروف نتيجة المتغيرات الاقليمية التي تحياها المنطقة العربية.
وأضاف خلال مؤتمر الأمن القومي الفلسطيني الرابع والذي عقد في ذكرى وعد بلفور واتفاقية سايكس بيكو، اليوم الأربعاء، "أننا كفلسطينيون نستذكر هذه الذكرى ليس بهدف التباكي ولكن لوضع رؤى علمية نعمل من خلالها على تحديد مسارنا وتصويب بوصلتنا الوطنية".
ودعا إلى ضرورة انهاء ملف الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة بين شطري الوطن على اعتبار أن قضيتنا الفلسطينية قضية جامعة، وهذا المؤتمر يهدف الى ارسال رسائله إلى أصحاب القرار الفلسطيني، بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي وتوظيف العلم لصالح القرار الوطني.
بدوره ذكر رئيس جامعة الأقصى بغزة "محمد رضوان"، أنه رغم المتغيرات الاقليمية في المنطقة إلا أن القضية الفلسطينية لازالت هي الأولوية لدى شعوب المنطقة رغم ما يحيط بها.
وأضاف، "يجب علينا أن نخرج من هذا المؤتمر برؤية علمية واضحة على قاعدة التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني". ودعا رضوان طرفا الانقسام إلى ضرورة انهاء هذا الملف والعودة الى طاولة الحوار وتحقيق المصالحة الوطنية بين الكل الفلسطيني".
