الجيش المصري يحبط "عملية إرهابية كبيرة"
رام الله - دنيا الوطن
أعلن الجيش المصري، الثلاثاء، إحباط مخطط لاستهداف قوات الأمن باستخدام سيارة مفخخة، في محافظة شمال سيناء.
وقال الجيش فى بيان له، إنه "استمرارا لجهود القوات المسلحة في تعقب الجماعات المسلحة وضبط المطلوبين أمنيا بمناطق مكافحة النشاط المسلح بشمال سيناء، تمكنت عناصر إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثاني الميداني من إحباط مخطط لاستهداف إحدى نقاط الارتكاز الأمني بشمال سيناء، باستخدام سيارة مفخخة محملة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة شديدة الانفجار"، بحسب سكاي نيوز.
وأضافت البيان أن "القوات المكلفة بأعمال التمشيط والمداهمة نجحت في اكتشاف وتدمير عربة دفع رباعي خاصة بالعناصر المسلحة، مجهزة بتدريع من الصلب وبداخلها عدد 8 عبوات ناسفة شديدة الانفجار مجهزة للتفجير عن بعد، وحزام ناسف كان معدا للاستخدام في إحدى العمليات العدائية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة".
وحسب البيان، تمكنت القوات من "اكتشاف ملجأ مكون من غرفتين خرسانيتين تستغلهما العناصر المسلحة في الاختباء ومراقبة التحركات واستهداف القوات، عثر بداخله علي كمية من الملابس العسكرية و4 خزن لبندقية آلية".
وتابع: "كما أبطلت عناصر المهندسين العسكريين مفعول 7 عبوات ناسفة زرعتها العناصر المسلحة على محاور تحرك قوات إنفاذ القانون بنطاق العريش ورفح والشيخ زويد".
وتتزايد وتيرة هجمات المجموعات المسلحة في محافظة شمال سيناء على مدار الأعوام الماضية، منذ عزل الرئيس الأسبقفي يوليو 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة.
وينشط عدد من الجماعات المتطرفة في شمال سيناء، أخطرها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي أعلنت ولاءها لتنظيم "الدولة الإسلامية" وأطلقت على نفسها اسم "ولاية سيناء".
أعلن الجيش المصري، الثلاثاء، إحباط مخطط لاستهداف قوات الأمن باستخدام سيارة مفخخة، في محافظة شمال سيناء.
وقال الجيش فى بيان له، إنه "استمرارا لجهود القوات المسلحة في تعقب الجماعات المسلحة وضبط المطلوبين أمنيا بمناطق مكافحة النشاط المسلح بشمال سيناء، تمكنت عناصر إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثاني الميداني من إحباط مخطط لاستهداف إحدى نقاط الارتكاز الأمني بشمال سيناء، باستخدام سيارة مفخخة محملة بكمية كبيرة من العبوات الناسفة شديدة الانفجار"، بحسب سكاي نيوز.
وأضافت البيان أن "القوات المكلفة بأعمال التمشيط والمداهمة نجحت في اكتشاف وتدمير عربة دفع رباعي خاصة بالعناصر المسلحة، مجهزة بتدريع من الصلب وبداخلها عدد 8 عبوات ناسفة شديدة الانفجار مجهزة للتفجير عن بعد، وحزام ناسف كان معدا للاستخدام في إحدى العمليات العدائية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة".
وحسب البيان، تمكنت القوات من "اكتشاف ملجأ مكون من غرفتين خرسانيتين تستغلهما العناصر المسلحة في الاختباء ومراقبة التحركات واستهداف القوات، عثر بداخله علي كمية من الملابس العسكرية و4 خزن لبندقية آلية".
وتابع: "كما أبطلت عناصر المهندسين العسكريين مفعول 7 عبوات ناسفة زرعتها العناصر المسلحة على محاور تحرك قوات إنفاذ القانون بنطاق العريش ورفح والشيخ زويد".
وتتزايد وتيرة هجمات المجموعات المسلحة في محافظة شمال سيناء على مدار الأعوام الماضية، منذ عزل الرئيس الأسبقفي يوليو 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة.
وينشط عدد من الجماعات المتطرفة في شمال سيناء، أخطرها جماعة "أنصار بيت المقدس" التي أعلنت ولاءها لتنظيم "الدولة الإسلامية" وأطلقت على نفسها اسم "ولاية سيناء".

التعليقات