الهباش يستنكر استهداف الحوثيين لمكة المكرمة بصاروخ

الهباش يستنكر استهداف الحوثيين لمكة المكرمة بصاروخ
رام الله - دنيا الوطن
استنكر الدكتور محمود الهباش قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية الاعتداء الصارخ والسافر الذي أقدمت عليه المليشيات الحوثية باستهداف مكة المكرمة بصاروخ أطلقته من مدينة صعدة في اليمن .

وأضاف الهباش ان هذا الهجوم هو استفزاز المسلمين في كافة أنحاء الأرض ، باستهدافها لأقدس مقدسات المسلمين ورمز الديانة الاسلامية ومهبط الوحي ومنشأ الاسلام ومنها انطلق الى كافة أنحاء الأرض .

وأوضح قاضي القضاة ان هذا الاستهداف يكشف حقيقة ونوايا هذه المليشيات ومن يدعمها الذين أربكوا الساحة العربية والإسلامية بمخططاتهم الإجرامية وأدخلونا في صراعات ليس لها أول ولا اخر .

وشدد قاضي القضاة انه لا يجب السكوت على هذه المليشيات التي تجاوزت كل الخطوط الحمر وأصبحوا الان في دائرة الاستهداف من قبل كل المسلمين في أنحاء العالم ، ويجب الضرب عليهم بيد من حديد .

ونوه الهباش ان من يدعي الاسلام لا يمكن ان يقدم على هذه الفعلة الشنيعة ومن يقول انه مسلم لا يمكن ان يحرض على مكة المكرمة والمدينة المنورة والمسجد الاقصى المبارك ، ونوه انه لا يستقيم ادعاء الاسلام مع استهداف رموز الاسلام .

وذكر قاضي القضاة ان من يعتدي على مكة المكرمة لا فرق بينه وبين مليشيات وقطعان المستوطنين الاسرائيليين الذين ينتهكون حرمة المسجد الاقصى كل يوم ، وهم وجهان لعملة واحدة .

ودعا الهباش كافة الحكومات ورجال العلم والعلماء ورجال الإعلام والأنظمة السياسية في كافة الدول العربية والإسلامية الى العمل جنبا الى جنب وبخطوط متوازية لمواجهة هذا الفكر الضلالي وتوعية شباب المسلمين منوها ان هذا الفكر أصبح يهدد الجميع ويهدد الأمن الفكري .