ادارة مجمع فلسطين الطبي تكرم البرفسور العالمي طارق نايفه

رام الله - دنيا الوطن
اقامت ادارة مجمع فلسطين الطبي حفلاً تكريميًا للبرفسور الدكتور طارق نايفه ( استشاري هندسة وتصميم المفاصل وزراعة وجراحة المفاصل ) من مستشفيات مدينة بالتيمور في ولاية ميرلاند/ الولايات المتحدة والذي بدأ زيارة عمل لمجمع فلسطين الطبي بالتعاون مع جمعية اغاثة اطفال فلسطين لمدة اسبوع بحضور جمع غفير من اطباء المجمع ورؤساء الاقسام الطبية.

وباسم معالي وزير الصحة الدكتور جواد عواد قام المدير التنفيذي للمجمع د. احمد البيتاوي بتقديم الشكر والعرفان للضيف على الخدمة النوعية والتخصصية التي قدمها البرفسور الفلسطيني والمنحدر من قرية شويكه قضاء طولكرم واستمرت على مدار اسبوع و تم خلالها العمل على نقل الخبرات وتدريب الطواقم الطبية والتمريضية على احدث ما توصلت اليه الدراسات والتقنيات والمفاهيم في مجال هندسة وزراعة و طب جراحة المفاصل والعظام والتدخلات التي يجب على الطواقم اتباعها لضمان سلامة المريض وتقديم خدمة آمنة ونوعية ومتقدمة لمرضى المجمع, بالاضافة لمعاينة عدد من المرضى واجراء عدد من العمليات النوعية.

واضاف منسق الزيارة الدكتور احمد بركات اختصاصي زراعة وجراحة المفاصل في المجمع ان البرفسور يحمل شهادتي الدكتوراه في هندسة علوم الميكانيك وتصميم المفاصل وشهادة الدكتوراه في جراحة وزراعة المفاصل وله العديد من النجازات العالمية والبحثية المسجلة باسمه عالمياً, وان الزيارة استمرت اسبوع  اشتملت على معاينة 30 حالة نادرة ومميزة, وتحويل واجراء 15 حالة للعمليات (زراعة مفاصل اصطناعية في الحوض والركبة ) واجراءها فورا وان جميع المرضى يتمتعون بصحة وعافية وتحسن غير مسبوق

وفي كلمته افاد البرفسور طارق نايفه  ان زيارته هذه هي الاولى لوطنه الام والحبيب فلسطين انه قدم على مدار اسبوع شي يسير مما يجب ان يقدمه لخدمة وطنه وشعبه, واضاف انه فخور جداً بزيارته لفلسطين كاشفً عن مفاجئته للتقدم الكبير والمحلوظ في الخدمات المقدمة في المجمع واعرب عن شكره للحفاوة التي تلقاها من كادر المجمع وبالذات اطباء الاختصاص وايضا من مختلف ابناء شعبنا الفلسطيني الذين تعامل معهم خلال فترة اقامته في فلسطين. واثنى على تميز ومثابرة اطباء الاختصاص من الذين رافقوه ونسقوا له المعاينات والعمليات اثناء زيارته وشكرهم على اهتمامهم بالتعلم والسؤال عن التفاصيل.

ثم قام د. احمد البيتاوي و المدير الطبي الدكتور مروان ابو الحمص والدكتور احمد بركات بتسليم الضيف درع تقديري وهدية عينية من تراث شعبنا تعبيراً عن تقدير ادارة المجمع للضيف.