الدورة العشرون للأسبوع الوطني للجودة

رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة تنظيم مؤتمر الأطراف في دورته الثانية والعشرون،  تنظم وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي بتعاون مع الاتحاد المغربي للجودة وشركائه، من 31 أكتوبر إلى 4 نونبر2016، الدورة العشرين للأسبوع الوطني للجودة، تحت شعار " الجودة في خدمة التنمية المستدامة".

وستعطى انطلاقة أشغال هذه التظاهرة يوم الاثنين 31 أكتوبر 2016، بالمدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة بالدار البيضاء. وسيمكن هذا المنتدى من التطرق لعلاقة الجودة بالتنمية المستدامة من خلال تدخلات خبراء دوليين ومحليين وشهادات بعض المشاركين حول  الجوانب القانونية والمواصفاتية.

ويمكن اعتبار الجودة بمثابة رافعة أساسية وفعالة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تمكن من بناء وضمان استمرارية المقاولة. وتشمل الجودة في مفهومها الشمولي جميع الميادين : جودة المنتوجات والخدمات وجودة الحوار مع جميع الأطراف المعنية وجودة احترام البيئة وجودة احترام صحة وسلامة العمال ......

وكما جرت العادة، تنظم مندوبية التجارة والصناعة لإقليمي خريبكة وخنيفرة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة بني ملال-خنيفرة ندوتين بكل من خريبكة وخنيفرة وذلك يومي الأربعاء 2 والجمعة 4 نونبر 2016 بمساهمة قيمة من كل الشركاء المحليين. و نخص بالدكر مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط والكلية المتعددة التخصصات لخريبكة ومديرية الفلاحة و المكتب الوطني للصحة والسلامة الغذائية وفدرالية جمعيات حماية وتوجيه المستهلك بالجهة و مكتب دراسات الجودة والبيئة و السلامة "أنكاس" الدين نشكرهم على مساهماتهم ونكن لهم كل التقدير والاحترام,