اجتماع مشترك بين مجلس نقابة المحامين وهيئة تسوية الأراضي والمياه

اجتماع مشترك بين مجلس نقابة المحامين وهيئة تسوية الأراضي والمياه
رام الله - دنيا الوطن
استقبل عطوفة نقيب المحامين المحامي حسين شبانه وأعضاء من مجلس النقابة في مقر النقابة وفد من هيئة تسوية الأراضي والمياه برئاسة القاضي موسى شكارنة رئيس هيئة تسوية الأراضي والمياه، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك والدور التكاملي بين نقابة المحامين وهيئة تسوية الأراضي والمياه.                           

وحضر من مجلس نقابة المحامين عطوفة النقيب والمحامي ربحي قطامش أمين السر،والمحامي موسى الكردي أمين الصندوق،وكلا من أعضاء المجلس المحامي فهد الشويكي والمحامي أنطون سلمان،والمحامي غسان مساد.                       

 

 ضم وفد هيئة تسوية الأراضي والمياه رئيس الهيئة وكل من: مدير عام      التسوية الأستاذ سامر عودة،و مدير المشاريع الأستاذ عمرو ناصر، ومفتش محاكم التسوية الاستاذ محمد عمرو، ومن الدائرة القانونية الأستاذ يحيى بلبول.              

وناقش الوفد كافة الأمور المتعلقة بمشروع تسوية الأراضي في الوطن واهم المعيقات التي تعرقل عمليات التسوية في المحافظات ومنها مشكلة عدم وجود قانون تسوية عصري يواكب المتغيرات، ونقص الموارد البشرية في الهيئة.                                                       

وتم الإتفاق بين الجانبين على أن يتم تشكيل لجنة قانونية لصياغة التشريعات لإعداد مسودة قانون تسوية للأراضي يواكب متطلبا العصر وأن تقوم هيئة تسوية الأراضي والمياه بتحديد إحتياجاتها من الموارد البشرية لتعمل نقابة المحامين على إشرام المحامين المتدربين في عمليات التسوية ضمن آليات معينة يتم الإتفاق عليها .