مدير عام المعهد الوطني بوزارة التربية والتعليم يتفقد دورات تدريبية بمديرية شمال غزة

مدير عام المعهد الوطني بوزارة التربية والتعليم يتفقد دورات تدريبية بمديرية شمال غزة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد مدير عام المعهد الوطني للتدريب بوزارة التربية والتعليم العالي أ. يعقوب حجو، أمس، سلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، للارتقاء بالكوادر الإدارية والتربوية، في سياق الخطة النهضوية للوزارة لتحسين جودة التعليم.

ورافقا حجو في جولته التفقدية كل من مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومديرالدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير المعهد الوطني للتدريب د. علي ابو سعدة.

وشملت الجولة قسم الإشراف والتأهيل التربوي والذي تعقد فيه دورة مهارات التكفير (2+3) لرؤساء الأقسام بالمديرية، والتي ينفذها المشرفين التربويين أ. أسامة بدر، و أ. باسم شحادة.

كما شملت الجولة أيضا مدرستي تل الربيع الثانوية للبنات، وحفصة بنت عمر الأساسية للبنين، حيث تعقد فيهما دورات "مهارات الحاسوب" (CDL) للمعلمين والمعلمات.

ورحب أبوحصيرة بالوفد الزائر، مؤكدا على أهمية العملية التدريبية لكافة الكوادر في السلك التربوي والتعليمي، لما لها من دور في مواكبة التطورات المهارية والعملياتية والتي من شأنها تحقيق قفزة نوعية في العملية التعليمية.

وثمّن أبوحصيرة الدور الذي يقوم به المعهد الوطني للتدريب والتطوير في سبيل النهوض بالكوادر العاملة في المؤسسة التعليمية.

بدوره أشاد أ. حجو بجهود المدربين والتزام المتدربين، مؤكدا على أن الوقوف على المهارات الحديثة في التفكير وقيادة الحاسوب لم تعد ترفًا، وإنما باتت ضرورة ملحة لا يمكن الاستغناء عنها لمواكبة التطورات المتلاحقة في العملية التعليمية وفي سائر مجالات الحياة.

وشدد أ. حجو على أن الوزارة تسير بخطى ثابتة وواثقة نحو حوسبة التعليم للاستفادة المثلى من الخدمات التي يقدمها الحاسوب في كافة جوانب العملية التعليمية.

ودعا أ. حجو المعلمين الى المواكبة الفاعلة للتطورات التكنولوجية، بما ينعكس على تطوير قدراتهم الذاتية والعملية.