القوات العراقية تبدأ هجوما لتحرير ناحية الشورة جنوب الموصل

القوات العراقية تبدأ هجوما لتحرير ناحية الشورة جنوب الموصل
جيب تابع للجيش العراقي
رام الله - دنيا الوطن
قال ضابط في الجيش العراقي، إن قوات بلاده بدأت، اليوم الجمعة، هجوماً على مركز ناحية الشورة، جنوب مدينة الموصل لتحريرها من تنظيم الدولة الإسلامية.

جاء ذلك على لسان الرائد محمد البياتي، الضابط في الفرقة 15 بالجيش العراقي والمتواجد على رأس القوة المهاجمة لمركز ناحية الشورة، متحدثاً للأناضول.

وأوضح البياتي أن "القوات العراقية بدأت منذ الساعة الخامسة من فجر اليوم (2.00تغ) باقتحام مركز الناحية جنوبي الموصل من عدة محاور بعد أيام من تطويقها من قبل قوات الفرقة 15 والشرطة الاتحادية".

ووفق ما ذكره المصدر نفسه، انطلق الهجوم على الناحية من عدة محاور الأول على الطريق العام من الجهة الشمالية الشرقية، والثاني من الجهة الشرقية باتجاه قرية تل ماري، والثالث باتجاه قرية تل ماهر.

وفي 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري، انطلقت معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة، بمشاركة نحو 45 ألفاً من القوات التابعة للحكومة العراقية، سواء من الجيش، أو الشرطة، فضلا عن "الحشد الشعبي" (شيعي)، و"حرس نينوى" (سني) إلى جانب قوات البيشمركة وإسناد جوي من التحالف الدولي.

ويوم أمس، أعلن الجيش العراقي، استعادة السيطرة على 87 منطقة وقرية بمحيط الموصل من قبضة تنظيم الدولة، ومقتل 772 مسلحاً خلال 11 يوما من المعارك. 

التعليقات