الأمم المتحدة: تنظيم الدولة الإسلامية قتل 232 شخصًا قرب الموصل الأربعاء الماضي

الأمم المتحدة: تنظيم الدولة الإسلامية قتل 232 شخصًا قرب الموصل الأربعاء الماضي
عناصر تنظيم الدولة الإسلامية
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت الأمم المتحدة ، اليوم الجمعة، أن تنظيم الدولة الإسلامية قتل 232 شخصًا قرب الموصل شمالي العراق، الأربعاء الماضي، بينهم مدنيون وأفراد سابقون من قوات الأمن. 

وقالت المتحدثة باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، رافينا شامدساني، في مؤتمر صحفي، عقد في جنيف، اليوم إن "232 مدنيًا قتلوا رميًا بالرصاص، الأربعاء الماضي، بينهم 190 شخصًا كانوا ضباطًا سابقين في قوات الأمن العراقي".

وأضافت أنه تم توثيق هذه التقارير إلى أقصى درجة ممكنة. وأشارت في الوقت ذاته إلى أن عدد الأشخاص الذين قتلوا في الأيام الأخيرة "يمكن أن يكون أكثر من ذلك".

و في 17 أكتوبر/تشرين أول الجاري، انطلقت معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية، بمشاركة نحو 45 ألفاً من القوات التابعة للحكومة العراقية، سواء من الجيش، أو الشرطة، فضلا عن "الحشد الشعبي" (شيعي)، و"حرس نينوى" (سني) إلى جانب قوات البيشمركة وإسناد جوي من التحالف الدولي.

ويوم أمس، أعلن الجيش العراقي، استعادة السيطرة على 87 منطقة وقرية بمحيط الموصل من قبضة تنظيم الدولة، ومقتل 772 مسلحاً خلال 11 يوما من المعارك.

وتسود المخاوف على مصير نحو 1.5 مليون شخص لا يزالون داخل المدينة وسط توقعات من الأمم المتحدة بفرار ما يصل إلى مليون شخص وكذلك استخدام تنظيم الدولة للمدنيين كدروع بشرية.

التعليقات