جامعة خضوري تختتم مشاركتها في المؤتمر الأوروبي الآسيوي للأعمال و الاقتصاد

رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري مشاركتها في الدورة العشرين في فعاليات المؤتمر الأوروبي الآسيوي للأعمال و الاقتصاد  التي مثلها فيها المحاضرة في كلية الأعمال والاقتصاد في الجامعة، أ. فرح الحمد الله، الذي عقد في فيينا – النمسا في الفترة الممتدة من 28-29-30/09/2016، بمشاركة ما يقرب 250 باحث وأكاديمي من جامعات مختلفة من أنحاء العالم. وهو مؤتمر مغلق متخصص بنشر الأبحاث والدراسات.

وخلال مشاركتها، قدمت الحمد الله ورقة علمية بحثية تحت عنوان " تحليل أنماط الادخار للمجتمع الفلسطيني". وهدفت الورقة إلى تحليل أنماط الادخار للمجتمع الفلسطيني وتحليل اتجاه الودائع و مؤثرات سلوك العملاء نحو الإيداع في فلسطين خلال الفترة 2001-2015 الذي تم اعتماده في Springer أو Eurasian Economic Review.

بدورها، بيّنت الحمد الله أن هذا المشاركة في المؤتمر أتت في سياق هدف الجامعة الأسمى وهو إثراء الطالب بمعلومات جديدة وتمكينه من المشاركة في التجارب العلمية و العملية لتوسيع نطاق فكره ومعلوماته لتأهيله للانخراط في سوق العمل. موضحة أن المؤتمر يعتبر من أهم المؤتمرات على مستوى العالم والذي ينعقد مرتين سنوياً.

وأضافت الحمد الله أن المشاركة في المؤتمر منحت الجامعة الفرصة لتعريف المؤسسات الاقتصادية العالمية حول الوضع الفلسطيني الحقيقي، حيث أن الاقتصاد الفلسطيني قد عانى من العديد من الصعوبات و الحروب و فقدان الأمن السياسي الذي خلق جو من عدم الاستقرار و المخاطرة ومن ثم التأثير على عملية اتخاذ القرار والاستثمار والادخار.