اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تزف بشرى إقامة نقطة إسعاف تخدم سكان المخيم

اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تزف بشرى إقامة نقطة إسعاف تخدم سكان المخيم
رام الله - دنيا الوطن
بعد عدة شهور من الاتصالات واللقاءات اتفقت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبالتعاون والتنسيق مع بلدية المخيم على اقامة نقطة إسعاف تخدم سكان المخيم.

ويفتقر مخيم البربج الذي يزيد سكانه عن 40 الف نسمة من وجود عيادات ليلية تخدم المرضى وكذلك استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال شرق المخيم والذي يتطلب وجود خدمة سريعة لنقل الجرحى والمصابين للمستشفيات.

وفي هذا الاطار وبناء على التواصل مع الاخ عمر العزايزة ومدير الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر وترجمة للاتفاق زار وفد من ادارة الأسعاف اللجنة الشعبية وكان في استقباله رئيس وأعضاء اللجنة.

وأكد الطرفان على ضرورة إقامة النقطة في أقرب وقت نظرا لضرورتها خاصة بعد وفاة مواطن في المخيم قبل أيام نتيجة تأخر وصول سيارة الإسعاف في الوقت المناسب وكذلك بحكم تجدد الاشتباكات بين الفنية والاخرى بين المواطنين وقوات الاحتلال شرق المخيم ووقوع جرحى ومصايين وضرورة سرعة نقلهم لتلقي العلاج.

وقدم رئيس اللجنة حسن جبريل شكره لجمعية الهلال وللقائمين عليه لمستوى التعاون والتنسيق لخدمة المخيم مثمن أهمية الاستمرارية في تقديم المساعدات.

وبعد أن التقى وفد الإسعاف والطوارئ التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني واعضاء من اللجنة الشعببة برئيس البلدية محمود عيسى عاين الوفد المكان الذي ستقام عليه نقطة الاسعاف في جانب من منتزه المخيم.

وبعد تفقدهم المكان أجمعوا على أنه المكان المناسب لأقامة النقطة بحكم أنه متسع جدا وقريب من الشارع الرئيسي.

ومن جانبها استعدت بلدية البريج وعلى لسان رئيسها محمود عيسى على تجهيز المكان في الأيام القادمة بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الشعبية بحيت يكون ملائما وذلك من الرصيد المالي المشترك ما بين البلدية واللجنة الشعبية ومناسبا كنقطة إسعاف تخدم مخيم البريج ومخيم النصيرات. املين ان يتم انجاز نقطة الأسعاف خلال اسبوع.