البناطيل والشعر والكوكا كولا.. أغرب الممنوعات في كوريا الشمالية

البناطيل والشعر والكوكا كولا.. أغرب الممنوعات في كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية كيم كونغ أون
رام الله - دنيا الوطن
تناقلت عدة وسائل إعلام، قوانين "غريبة"، قالت إن كوريا الشمالية تفرضها على مواطنيها. 

ومن أغرب القوانين في كوريا الشمالية، إعدام العائلة في حال فكر أحد أفرادها بالانتحار، وليس ذلك فقط وإنما حرصا على القطع مع الفعل الشنيع، تتواصل الإعدامات في تلك العائلة حتى تتم معاقبة 3 أجيال منها، وفق ما نقل موقع (العين) الإخبارية.

في كوريا الشمالية أيضا، المكالمة الدولية جريمة يعاقب عليها القانون وتصل عقوبتها للإعدام، لذلك احذر الاتصال بشخص خارج الحدود إذا كنت يوما داخله.

من غرائب هذا البلد، أن السلطات فيه تسمح بتعاطي المخدرات وبيعها بينما تمنع شرب الكوكا كولا.

وفي كوريا الشمالية، إياك أن تقص شعرك بغير القصات المحددة، فهناك 15 قصة شعر للرجال ومثلها للنساء، فيما يحظر على المواطنين أن يحلقوا رؤوسهم كحلاقة الرئيس كيم جونغ أون، وإلا ستكون العقوبة الإعدام حتى إن كان المرء سائحا.

وفي هذا البلد أيضاً، يمنع ارتداء بناطيل الجينز أو الضيقة أو الممزقة، لأن السلطات تعتبرها رمزا للرأسمالية في العالم، المصطلح الأشد بغضا للنظام.

وفيها أيضا، لا يسمح للأجانب باستخدام العملة المحلية داخل البلاد ولكن يسمح لهم باستخدام أي عملة أجنبية.

كما لا يسمح باستخدام الإنترنت ويسمح فقط للأشخاص رفيعي المستوى باستخدام مواقع محدودة.

وإذا حدث أن زرت كوريا الشمالية، فلا تستغرب إن رفض الجميع التكلم معك أو إجابتك عن أسئلتك، كما لا تنتظر أن يدلك أحد إلى وجهتك، لأن القانون يمنع التكلم مع الغرباء.

ذلك القانون أيضا لا يسمح للكوريين السفر للخارج دون إذن الحكومة، وإلا يتم قتلهم أو وضعهم في معسكرات العمل.

والحكومة هي من تقرر طبيعة المهنة لمواطنيها بناء على احتياجاتها، وتختار مكان عيشهم وتحدد إن كانوا سيقيمون في هذه المدينة أم تلك أم في هذا الريف أو تلك القرية.

فهناك في كوريا الشمالية، لن يسعك تنفيذ رغباتك حتى إن كنت سائحا، بل عليك الانتباه لتلك لقائمة الطويلة من المحظورات لأن أي هفوة صغيرة قد تكلفك حياتك أو اعتقالك للأبد.

التعليقات