بالفيديو.. الغلبان يكشف لدنيا الوطن سبب تقليص الاحتلال لعدد شاحنات البضائع

بالفيديو.. الغلبان يكشف لدنيا الوطن سبب تقليص الاحتلال لعدد شاحنات البضائع
شاحنات بضائع
خاص دنيا الوطن - محمد جربوع
قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي تقليص عدد الشاحنات الواردة إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم التجاري دون إبداء الأسباب.

وقال مدير معبر كرم أبو سالم التجاري منير الغلبان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اتخذت قرار بتقليص عدد شاحنات البضائع التي تدخل إلى قطاع غزة عبر المعبر، من 450 شاحنة إلى 340 شاحنة يوميًا.

وأوضح في تصريح خاص لـ مراسل "دنيا الوطن" أن القرار يسري على جميع البضائع المتنوعة التي تدخل القطاع عبر المعبر، باستثناء الحصمة والأعلاف، مبينًا أن التقليص سيكون للشاحنات التي تحمل البضائع على (مشطاح).

وأضاف الغلبان :"القرار يأتي ضمن السياسة التي تنتجها قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدار 10 سنوات بحصار قطاع غزة وزيادة معاناته، وهذا منافي للقوانين والمواثيق الدولية."

وبين مدير معبر كرم أبو سالم أن قرار تقليص عدد الشاحنات سيؤدي إلى زيادة معاناة أصحاب شركات النقل، لأنه يقلل من عدد العمل على معبر كرم أبو سالم، ويؤدي إلى وجود بطالة في صفوف أصحاب الشاحنات وعوائلهم.

وأشار الغلبان إلى أن الاحتلال يبرر سببت تقليص عدد الشاحنات بقدوم التوقيت الشتوي، وهذا السبب غير حقيقي وإنما الاحتلال يريد حصار قطاع غزة، لأنه في السنوات السابقة لم يكن موجود وكان العمل جاري بالعدد المعروف دون تقليصه بفصل الشتاء.

ونوه إلى أن طواقم عمل معبر كرم أبو سالم على أتم وأكمل جهوزية للقيام بالعمل على مدار الساعة، من أجل خدمة المواطنين في قطاع غزة.

يذكر أن معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد الذي يتم من خلاله إدخال البضائع إلى قطاع غزة.