إعتصام أمام الصليب الأحمر في جنين للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد أبو غراب

إعتصام أمام الصليب الأحمر في جنين للمطالبة بتسليم جثمان الشهيد أبو غراب
رام الله - دنيا الوطن
طالبت عائلة الشهيد ساري أبو غراب، اليوم الخميس، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالتدخل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي لتسليم جثمان الشهيد المحتجز منذ شهرين.

جاء ذلك خلال اعتصام نظمته عائلة الشهيد وحركة فتح وفعاليات بلدة قباطية جنوب جنين، التي دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى أخذ دورها والتحرك وكافة المؤسسات الحقوقية لتسليم جثمان الشهيد أبو غراب.

وناشد نائب المحافظ كمال أبو الرب، أحرار العالم والدول الصديقة أخذ دورهم لوقف المعاناة وسياسة العقاب بحق أهالي الشهداء وتعذيبهم عبر حرمانهم من حقهم المشروع بدفن أبنائهم، مؤكدا أن القيادة تضع على سلم أولوياتها ملف استرجاع جثامين الشهداء، وملف الحركة الأسيرة .

وأعلن رامي كميل في كلمة فتح قباطية منطقة الشهيد خليل الوزير، عن تنظيم سلسلة من الفعاليات حتى يتم تسليم ودفن الشهيد أبو غراب .

وطالب محمد الحبش في كلمة الفعاليات سلطات الاحتلال بتسليم جثمان الشهيد أبو غراب، وبتنظيم مزيد من الحراك حتى يتم تسليم جثمان الشهيد .

وأكد علاء السعدي في كلمة فتح جنين، أن الحركة ستنظم العديد من الفعاليات، وقضية تسليم جثامين الشهداء من أولوياتها.

واستصرخت والدة الشهيد أبو غراب، كل دول العالم والمنظمات الدولية للضغط على اسرائيل للإفراج عن جثمانه المحتجزة منذ شهرين، وأن يتم دفنه في مسقط رأسه، كما دعا والده لضرورة الاسراع بتسليم جثمان نجله.

وفي نهاية الاعتصام تم تسليم الصليب الأحمر مذكرة باسم الحضور من فعاليات وقوى، ومؤسسات رسمية وشعبية، وطلبة المدارس.

يذكر أن قوات الاحتلال أعدمت الشهيد أبو غراب قبل شهرين قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس، مدعية أنه حاول تنفيذ عملية طعن.










التعليقات