ورشة عمل في المستشفى الاستشاري العربي حول ضبط العدوى في المستشفيات

رام الله - دنيا الوطن
بالتعاون ما بين دائرة التمريض في المستشفى الاستشاري العربي ولجنة ضبط العدوى في شبكة مستشفيات القدس الشرقية أقيمت في المستشفى الاستشاري العربي ورشة عمل ليوم كامل حول ضبط العوى تحت عنوان ( احمي مريضك ) شارك فيها اكثر من سبعين ممرضا".

تم خلال الورشة تقديم عدد من المحاضرات والمداخلات تتعلق بالعدوى داخل المستشفيات واليات منعها وحماية المرضى من العدوى اثناء علاجهم او اقامتهم في المستشفى وضمان سلامتهم.
هذا وقد رحبت رئيسة التمريض السيدة ندى عليان بالحضور كما أشادت بالعلاقة التكاملية والتعاون الفني بين مستشفيات القدس والمستشفى الاستشاري العربي 

 من جهته اكد السيد خليل نجم رئيس لجنة مكافحة العدوى في مستشفى المطلع على اهتمام شبكة مستشفيات القدس في تطوير العلاقة بين الشبكة وباقي مستشفيات الوطن بما يضمن سلامة المريض وجودة الخدمة المقدمة.

تلا ذلك تقديم عدد من المحاضرات قدمها عدد من مسؤولي لجان منع العدوى في المستشفيات فقدم السيد إبراهيم الساحوري محاضرة عن عمل لجان مكافحة العدوى في المستشفيات ومسؤولياتها، بينما قدم السيد نصرالله خليلية محاضرة حول مفهوم مكافحة العدوى واهميته، وقدم السيد محمد طميزي محاضرة حول نظافة الايدي في تقليل انتشار العدوى في المستشفيات، كما قدمت الانسة بسمه سراحنة محاضرة عن صحة العاملين والتطعيمات اللازمة وتعرضهم لخطر العدوى اما السيد همام الرجوب فقد تحدث عن مخاطر العدوى في المؤسسات الصحية، تلا ذلك نقاش عام .

في نهاية ورشة العمل قام المدير الطبي الدكتور سعيد سراحنة بشكر المشاركين على هذه المشاركة الفاعلة ، داعيا" الى ضرورة تكرار هذه الأنشطة اللازمة لضمان سلامة المرضى والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة، من ناحيته قام الدكتور فتحي ابومغلي المشرف العام على المستشفى الاستشاري العربي بتقديم درع تقدير للجنة منع العدوى في مستشفيات القدس العربية تقديرا" لجهودهم.