منتدى الشباب يعلن عن إنطلاق فعاليات ملتقى الشباب "الثاني"

رام الله - دنيا الوطن
نظم منتدى الشباب الحضاري التابع لمؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب مؤتمرا صحفيا في مؤسسة بيت الصحافة اليوم الخميس الموافق 27 أكتوبر، للإعلان عن انطلاق ملتقى الشباب السياسي الدولي الثاني " جسور" والذي سيعقد في مدينة غزة في الثامن من شهر ديسمبر لعام 2016 م.، وذلك  بعد أن  برز دور الشباب بشكل واضح وأساسي في التجارب النهضوية التي حدثت في العديد من الدول.

وقد ألقى المهندس صابر عليان مدير منتدى الشباب الحضاري كملة المؤتمر بحضور المهندس نبيل إسليم المدير التنفيذي لمؤسسة إبداع والأستاذ عبد الرحمن صالحة مدير العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة إبداع، وبحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وأشار صابر عليان خلال المؤتمر إلى أهداف الملتقى السياسي الثاني الذي يهدف إلى التعرف على التجارب الناجحة للسياسيين الشباب في مختلف بلدان العالم، والتشبيك معهم، وتوجيه بوصلتهم لخدمة القضية الفلسطينية.

وأوضح عليان أن الملتقى السياسي سيحتوي على أربعة محاور وهي المشاركة الطلابية (مجالس الطلبة) والمشاركة الحزبية والتنظيمية (الأحزاب والمنظمات والحركات السياسية) والمشاركة البرلمانية والبلدية (البلديات والبرلمانات والمجالس التشريعية) والمشاركة السياسية المجتمعية (المبادرات الفردية والجماعية)، وسيشارك به نخبٌ شبابية من مختلف دول العالم.

يشار إلى أن منتدى الشباب الحضاري هو منتدى شبابي فلسطيني غير ربحي يعمل على بناء جيل شبابي قيادي متخصص من خلال اكتشاف هذه الكوادر وتكوينها بالوسائل المناسبة وتمكينهم في ميادين العمل المختلفة، ويهدف إلى إعداد وتأهيل وتمكين نخبة من الكوادر الشابة الفلسطينية في مجالات العمل السياسي والإعلامي والشبابي للمساهمة في التغيير والتطوير الحضاري.