مدرسة قلقس تستكمل فعاليات أيام العلوم

رام الله - دنيا الوطن
نظمت  مدرسة قلقس الأساسيةللبنين يوما لعرض تجارب وإبداعات علميه تكنولوجية  في المدرسة , وتأتي هذه الفعالية في المدرسة ضمنأيام العلوم الذي افتتح قبل يومين  تحترعاية مدير التربية والتعليم الأستاذ عاطف جبرين الجمل وبالشراكة مع السادة بلديةالخليل وبالتعاون مع مؤسسة عبد المحسن القطان .

واشار مدير المدرسة أ. زيد باسم شبانة الى أن مهرجان ايام العلوم يسهم في تطوير العلوم ونشر الثقافية العلميهوالتجارب التكنولوجية المنهجية وغيرها ,وبدوره شكر مدير المدرسة الأهالي الذين  شاركوا أبناءهم  هذه الفعاليات مساندين توجهات ورؤية ورسالةالمدرسة .

وقال منسق النادي العلمي في المدرسة  الاستاذ نضال وزوز أن فكرة المهرجان توفر فضاء تعليمي غير رسمي للتفاعل مع العلوم ونشر الثقافة العلمية، وأنه يأتي هذا العام تحتشعار "علم المواد".

 وأردف مسؤول مختبر الحاسوب ان هذهالتجارب  فرصة للطالب للخروج من روتينالمدرسة , وان المواد المستخدمة هي مواد بسيطة متوفرة في كل البيوت، وذلك بهدف تشجيعهم ورفع وعيهم العلمي.  

وختاما نشكر مؤسسة عبد المحسن القطان على اهتمامها نشر الثقافة العلمية ورفعوعي الطلبة, وننوه بأن هذه الفعالية هي الأولى في المدرسة بعد الانتهاء من إعادةبنائها وهي تقع في منطقة نائية بعد الشارع الالتفافي رقم 60.