اللجنة الوطنية تكرم المشاركات في الدورة التدريبية "حَقُكنّ" في ختام فعالياتها

اللجنة الوطنية تكرم المشاركات في الدورة التدريبية "حَقُكنّ" في ختام فعالياتها
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية معالي رئيس اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم محمود إسماعيل اختتمت اللجنة الوطنية اليوم الخميس بدعم من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو" الدورة التكوينية في مجال الحقوق والتشريعات لفائدة النساء المقدسيات تحت عنوان "حقكُنّ" بتكريم المشاركات في الدورة بحضور كل من أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية الشاعر مراد السوداني و مديرة دائرة الإيسيسكو ليالي عثمان وأبرار عاصي مسؤولة الدائرة القانونية في اللجنة الوطنية ومدربة الدورة المحامية والناشطة الحقوقية والعاملة في مجال التدريب الحقوقي فاطمة طبجي في قاعة بلدية البيرة.

أشاد السيد محمود إسماعيل بدور المشرفين والقائمين على هذه الدورة والذين ساهموا في إغناء هذه الكوكبة النيرة من النساء بالمعلومات التي تفيد بدعم المشاريع والأنشطة التربوية والثقافية والعلمية في مدينة القدس المحتلة بما يعزز الصمود ويحافظ على الهوية العربية من المحو والتهويد ويحقق الاتصال الفكري والثقافي بين فئات الشعب الفلسطيني في الوطن وأماكن تواجده. كما شكر مدير عام الإيسيسكو الدكتور عبد العزيز التويجري لاهتمامه وعنايته بما يتعلق بشعب فلسطين وجعله القدس قضية دائمة ولها الأولوية في أعماله ودعمها السخي والمتواصل للمشاريع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين بشكل عام والقدس بشكل خاص، وتعاونه البناء في تنفيذ هذه المشاريع ، وإيلاء القدس الإهتمام  الواجب.

ومن جهته أكّد الشاعر مراد السوداني أننا جميعاً ننظر إلى القدس بكل السياقات العالية ومنها التضحية والاحترام ورسم الأم الفلسطينية صاحبة العطايا الوارفة التي قدمت الشهداء في سبيل الدفاع عن القدس ومقدساته صور البطولة اليومية. وأضاف أن هذا المشروع يساهم في تعريف النساء المقدسيات بحقوقهن المسلوبة من قبل الاحتلال وزيادة التوعية لديهن في تعزيز الصمود بما يحافظ على الهوية الوطنية وموروثنا الثقافي والحضاري في مدينة القدس وضواحيها، خصوصاً في ظل ما تتعرض له مدينة القدس وأهلها لسلسلة الهجمات والإنتهاكات المتواصلة وغير المسبوقة والتشريعات للقوانين العنصرية بهدف السيطرة على المدينة ومحو هويتها العربية وطرد وتصفية سكانها وأسرلتها بشكل كامل.

وأكد السوداني شكره عالياً لمنظمة الإيسيسكو ممثلة بمديرها العام د. عبد العزيز التويجري الذي يحمل القدس همّاً عالياّ في كافة المحافل الدولية ونشكره ثانيةً على مداخلته ومساندته للحق والحقيقة الفلسطينية في اليونسكو. وتعزيزه لصمود المقدسيين من خلال دعمه والمنظمة للمشاريع الثقافية والتربوية والعلمية في القدس.

ونقلت المحامية فاطمة طبجي تحيات وزير شؤون القدس الدكتور عدنان الحسيني وشكرت المنظمة الإسلامية واللجنة الوطنية لاستهدافهم أكثر من 20 متدربة من النساء المقدسيات، ما ساهم في رفع الوعي لدى النساء الفلسطينيات في القدس بحقوقهن الإجتماعية والإقتصادية والنفسية والثقافية وتمكينهن من نشر الوعي القانوني والحقوقي.