وزير الصحة يبحث القنصل السويدي سبل تعزيز التعاون الصحي

وزير الصحة يبحث القنصل السويدي سبل تعزيز التعاون الصحي
رام الله - دنيا الوطن
 بحث وزير الصحة د. جواد عواد ظهر اليوم مع القنصل السويدي العام السيدة ألنا صوفيا سبل تعزيز التعاون الصحي المشترك وذلك بحضور مدير مكتب التعاون في القنصلية السويدية د. يوهان شار.

جاء ذلك خلال إجتماع عقده الوزير عواد مع القنصل شار في مكتبه برام الله.

ورحب وزير الصحة بالقنصل السويدي والوفد المرافق معربا عن عمق العلاقات التي تربط الشعبين الصديقين.

وقدم الوزير عواد شرحا مفصلا عن الوضع الصحي في فلسطين وما تعكف علية وزارة الصحة في عملها المتواصل بالنهوض بالقطاع الصحي وتطويره ورفده بالكفاءات والتجهيزات اللازمة.

كما إستعر ض وزير الصحة أولويات الوزارة في توطين الخدمات الطبية في فلسطين مشددا على إهتمام وتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس ودعم ومساندة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله للوصول الخدمات الطبية في فلسطين.

وجدد الوزيرعواد تأكيده على إلتزام القيادة والحكومة ووزارة الصحة بدعم مشافي القدس وتطويرها وتعزيز صمودها في ظل إجراءات الإحتلال الإسرائيلي وممارساته.

من جانبها أكد القنصل السويدي العام إلتزام بلادها بدعم القضية الفلسطينية العادلة مشيرة الى أن السويد قامت مؤخرا بالإعتراف بالدولة الفلسطينية وهي ملتزمة بدعم كافة القطاعات بما فيها القطاع الصحي.

وختام الإجتماع تم الإتفاق على إستمرار النقاشات والمباحثات بين الجانبين للوصول الى توقيع إتفاقية تعاون مشترك في المجالات الصحية التي يحددها الطرفين.