حملة "شكراً مملكة الحزم" و "شكراً إمارات الخير" تُجدد تأييدها لشرعية الرئيس هادي

حملة "شكراً مملكة الحزم" و "شكراً إمارات الخير" تُجدد تأييدها لشرعية الرئيس هادي
رام الله - دنيا الوطن
في بيان لها، وُزِّعته على وسائل الإعلام، جدّدت حملة "شكراً مملكة الحزم"، و "شكراً إمارات الخير" تأييدها التام لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي، المُستمدّة من خيار الشعب، والمنبثقة من شرعيته الدستورية والقانونية.

وقالت الحملة، أنها تؤيد ما خرج به اجتماع الرئيس يوم الاربعاء مع مستشاريه، وما تضمنه من رؤية ثابتة وواضحة حيال إحلال السلام والاستقرار في اليمن، مستمدّة من المرجعيات المُتّفق عليها والمتمثلة في مؤتمر الحوار الوطني، والمبادرة الخليجية، ومخرجات مؤتمر الرياض، والمدعومة بالقرارات الأممية والقرار (2216).

وأكدت الحملة أن خيار الدولة ممثلة بشرعية الرئيس هادي هو السلام، ووقف الحرب، كونها دولة وتعي مسؤوليتها تجاه شعبها، لكن إصرار الجماعات على انقلابها، وجعلها للحرب خياراً أوحد للحل، عقّد من كل محاولات الدولة في إنهائها، وفرص الحلول السلمية.

وقالت الحملة، أن استمرار الجماعات في انقلابها وعدوانها السافر تجاه الشعب، واختطافها للدولة ومؤسساتها، يستوجب الوقوف صفاً واحداً خلف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والعمل على ما من شأنه تدعيم الموقف السياسي والعسكري للشرعية، التي باتت اليوم أقوى من أي وقت مضى.

وبيّنت الحملة، أن الموقف القوي الذي أبداه محافظي المحافظات الجنوبية وتأييدهم لما أقرّه الرئيس هادي في اجتماعه مع مستشاريه، يعكس صلابة وقوة تُعزّز موقف الرئيس هادي تجاه الجماعات الانقلابية، وتدعم شرعيته.

وختمت الحملة بيانها بتوجيه الشكر لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، لدوره الكبير في تجنيب اليمن مآلات الانزلاق الكبير في أتون حربٍ طائفية شاملة كانت الجماعات تسعى لها، وتغليبه الدائم للمصالح العامة، وسعيه لأن يعم السلام والأمان، كما جدّدت شكرها لدول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة على دعمها للشرعية في اليمن.