المتحف الفلسطيني يوقع اتفاقية مع مؤسسة "عُمّار الأرض" لتدوير النفايات

المتحف الفلسطيني يوقع اتفاقية مع مؤسسة "عُمّار الأرض" لتدوير النفايات
رام الله - دنيا الوطن
 وقّع المتحف الفلسطيني اتفاقية شراكة مع مؤسسة "عُمّار الأرض الفلسطينية" لتدوير مختلف النفايات الصادرة عن المتحف، التزامًا بمعايير الأبنية الخضراء العالمية والتي يقوم المتحف الفلسطيني بتطبيقها كونه أول مبنى أخضر سيحصل على الشهادة الفضية في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) في فلسطين، ليكون نموذجًا يحتذى به في الاستدامة البيئية.
 
وبموجب هذه الاتفاقية تلتزم مؤسسة "عُمّار الأرض" بأخذ كافة النفايات الصادرة عن المتحف من مواد بلاستكية وورقية وزجاجية ومعدنية وغيرها، أسبوعيًا أو حسب الحاجة، وتوزيعها على مصانع ومؤسسات متخصصة بإعادة تدويرها واستخدامها بأشكال مختلفة.
 
من جهته قال بشار عمار مدير المرافق في المتحف الفلسطيني "إن توقيع هذه الاتفاقية يعزز من ممارسات المتحف الفلسطيني بصفته مبنى أخضر، إضافة إلى دور المتحف في دعم المؤسسات الرائدة في الحفاظ على البيئة كمؤسسة "عُمَار الأرض". كما أن دور المتحف لن يقتصر على هذا، بل سيسعى إلى نشر هذه الثقافة من خلال تشجيع مؤسسات المجتمع المحلي المحيطة، للعمل على فصل النفايات وتزويد مؤسسة "عُمّار الأرض" بها لتدويرها".
 
مؤسسة "عُمّار الأرض" والتي طوّرت عملها في الحفاظ على البيئة وإعادة تدوير النفايات بجهد مجموعة من الشباب المبادرين؛ عّبّرت على لسان مسؤولة العلاقات العامة فيها سميراء القاضي عن أهمية توقيع هذه الاتفاقية قائلة "مجرد توقيع هذه الاتفاقية مع المتحف الفلسطيني يعطي للمؤسسة نفسًا إيجابيًا جديدًا ويعمل على تحفيز باقي المؤسسات ونقل الفكرة ضمنيًا للأفراد الذين يعملون بهذه المؤسسات والذين بدورهم سيوسعون من دائرة انتشارها في المجتمع المحلي".
 
يذكر أن المتحف الفلسطيني يلتزم بتطبيق مجموعة من المعايير للحفاظ على البيئة، كخفض الاستهلاك السنوي للمياه بنسبة 37% وللطاقة بنسبة 27% والتي تعتبر من المقاييس العالية عالميًا.