قراقع: السلام غائب عن المدرسة والتربية في اسرئيل

رام الله - دنيا الوطن
قال عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان الاسرى في سجون الاحتلال يحملون رسائل سلام الى كل شعوب الارض ويتطلعون الى العدالة الانسانية على ارض فلسطين المتمثلة بإنهاء الاحتلال وتمكين الشعب الفلسطيني من حق تقرير مصيره بالحرية والكرامة والاستقلال.

وقال ان الاسرى ضحوا باعمارهم وكابدوا المعاناة من اجل السلام القائم على الشرعية الدولية وانسحاب الاحتلال من الارض الفلسطينية المحتلة وهم احق الناس بمساندة حقوقهم والتمتع بثمار اي سلام شريف وجدي في المنطقة.

اقوال قراقع جاءت خلال محاضرته امام طلبة اجانب ومن جنسيات مختلفة في جامعة بير زيت بإشراف الاستاذ سعد نمر.

وخلال المحاضرة كشف قراقع ان حكومة الاحتلال لا تلتزم بالقوانين الدولية والانسانية وانها تتحدى ثقافة ومباديء الشعوب والتربية الانسانية القائمة على احترام حقوق الانسان.

وأوضح قراقع ان التربية على السلام والتعايش مع الآخرين والثقافة على مباديء حقوق الانسان واحترام القانون غائبة عن مناهج التربية والتدريس في المدارس والجامعات الاسرائيلية وانه يستبدل ذلك بالتربية القومية المتطرفة العنصرية القائمة على التحريض والكراهية ضد العرب والفلسطينيين مما يخلق اجيالا في اسرائيل تمارس الحقد والجريمة ولا تعترف بحقوق الآخرين.

وبين قراقع خلال المحاضرة جرائم اسرائيل بحق الاسرى التي تنتهك القانون الدولي الانساني وابرزها نقل الاسرى الى السجون داخل دولة الاحتلال واستخدام التعذيب بحق الاسرى واعتقال القاصرين والاهمال الطبي والاعتقال الاداري التعسفي والحرمان من الزيارات وسياسة الاعدامات الميدانية بديلا عن الاعتقال والمحاكم غير العادلة اضافة الى وضع هذه الانتهاكات تحت غطاء مجموعة من القوانين والتشريعات العنصرية التي شرعها الكنيست الاسرائيلي وصادقت عليها حكومة اسرائيل.