الإتحاد للطيران تفوز بجائزة "أفضل فيديو أصلي" عن فيلمها بتقنية الواقع الإفتراضي

الإتحاد للطيران تفوز بجائزة "أفضل فيديو أصلي" عن فيلمها بتقنية الواقع الإفتراضي
رام الله - دنيا الوطن
فاز فيلم الاتحاد للطيران المُعدُّ بتقنية الواقع الافتراضي، والذي قامت ببطولته النجمة الحائزة على الأوسكار نيكول كيدمان، بجائزة "أفضل فيديو أصلي" في إطار جوائز " APEX /أبيكس" لعام 2016 التي تم تقديمها في سنغافورة هذا الأسبوع.

ويأخذ الفيلم، الذي يحمل عنوان "لك أن تتخيل" وتبلغ مدته خمس دقائق، المشاهدين في تجربة تتفاعل معها حواس متعددة يتم فيها متابعة النجمة نيكول كيدمان على متن طائرة الاتحاد للطيران طراز إيرباص A380 في رحلة افتراضية بين أبوظبي ونيويورك.

وعلى متن الطائرة، يلتقي المُشاهد مع عددٍ من الشخصيات بما في ذلك الممثلة نفسها، ومخرج أفلام، ومغنية أوبرا. كما تتيح التجربة للمشاهدين التفاعل مع المضيف الشخصي المدرَّب في أكاديمية "سافوي" على متن مقصورة الإيوان، مقصورة الشركة الفاخرة المؤلَّفة من ثلاث غرف فائقة الخصوصية، ومع الطاهي على متن الطائرة في الدرجة الأولى، ومدير الأطعمة والمشروبات على متن درجة رجال الأعمال، ومع "المربية في الأجواء".

وأعرب بيتر بومغارتنر، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، عن سعادته بالفوز بهذه الجائزة المرموقة.

وقال السيد بومغارتنر: "كان هدفنا من فيلم "لك أن تتخيل" أن نعرِّف المشاهدين بقصة الاتحاد للطيران على نحو مبتكر ومختلف تمامًا، بالاعتماد على التقنيات الحديثة لجعل المشاهدين يعيشون تجربة الضيوف بأنفسهم". 

وأضاف: "تقدم تقنية الواقع الافتراضي التي تم إعداد الفيلم بها تجربة أقرب ما تكون إلى السفر فعلياً على متن طائراتنا من طراز A380 بما يمثل إنجازاً لا يمكن للطرق التقليدية مثل الفيديو الاعتيادي تحقيقه ببساطة ". 

وتابع بالقول: "نحن فخورون للغاية بالفوز بجائزة أفضل فيديو أصلي ضمن جوائز أبيكس لعام 2016. ويؤكد ذلك مرة أخرى على أننا في الطليعة على صعيد الابتكار وأفضل الممارسات والتواصل الذكي".  

ويمكن مشاهدة الفيلم عبر تحميل تطبيق الواقع الافتراضي لفيلم "لك أن تتخيل" على الأجهزة العاملة بأنظمة iOS أو أندرويد عبر الموقع الإلكتروني: vr.etihad.com وباستخدام أجهزة الواقع الافتراضي مثل نظارات "أوكولوس ريفت" أو جوجل كاردبورد كما يمكن مشاهدة الفيلم كذلك كمقطع فيديو بنطاق رؤية 360 درجة على موقع فيسبوك أو يوتيوب.

وتعدُّ رابطة تجارب المسافرين الجويين "أبيكس" شبكةً من الشركات والمتخصصين الذين يلتزمون بتقديم تجارب عالمية المستوى للمسافرين الجويين في مختلف أنحاء العالم. ويمثل معرضها السنوي أكبر معرض تجاري شامل في العالم يغطي كافة عناصر تجارب المسافرين. وتُمنَح جوائز أبيكس تقديراً للتميّز على مستوى راحة المقصورة، وخيارات الترفيه، والاتصالات على متن الطائرة، وتجربة السفر عموماً. وقد تم استحداث جائزة أبيكس لأفضل فيديو أصلي لتكريم شركات الطيران وشركائهم من الموردين تقديراً لابتكارهم محتوى فيديو جديد متميز مثل فيديو السلامة على متن الطائرة أو مقاطع الفيديو الترويجية لشركات الطيران. 

التعليق على الصورة: ليندا سيلستينو، نائب الرئيس لشؤون خدمات الضيوف بالاتحاد للطيران (الثالثة من اليمين) تحتفل بفوز الشركة بجائزة أفضل فيديو أصلي مع الزملاء خلال احتفالية جوائز أبيكس لعام 2016 في مركز مارينا باي ساندز للمعارض والمؤتمرات في سنغافورة.