مدير عام الأنروا حكم شهوان يزور عين الحلوة ويلتقي اللجان الشعبية الفلسطينية

مدير عام الأنروا حكم شهوان يزور عين الحلوة ويلتقي اللجان الشعبية الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
وقعت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مذكرة تعاون مع مؤسسة أطباء بلا حدود الفرنسية، بهدف اتاحة المجال لتدريب طلبة تخصص العلاج الطبيعي في قسم علوم التأهيل في العيادات التابعة للمؤسسة، حيث جرت مراسم التوقيع في الكلية الجامعية بحضور الأستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، والدكتور هاني قوصة نائب الرئيس لشئون التخطيط والعلاقات الخارجية، والأستاذ محمد اليازوري رئيس قسم علوم التأهيل، والسيد باتريك منسق مشاريع مؤسسة أطباء بلا حدود بالإضافة للسيد أيمن الجاروشة نائب منسق المشاريع.

بدوره رحب د. رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية بالحضور، مستعرضا أهم الانجازات التي حققتها الكلية في المجال التطبيقي والمهني الذي ساهم في استمرار المسيرة التعليمية والارتقاء بالتعليم المهني والتقني، مُبيناً:"إن الكلية الجامعية تسعى دائما لعقد إتفاقيات تساهم بإنشاء مختبرات تخصصيه وتوفير كافة الوسائل لمنح الطلبة أكثر مهارة وتطبيقا في مجال دراستهم، لتساعدهم وتدعمهم في إكساب والحصول على المعلومات بسهولة ووفرتها من خلال فئة المدرسين الأكفاء".

الأولى من نوعها

وأشاد رستم بهذه الإتفاقية مع مؤسسة أطباء بلا حدود وهي الأولى من نوعها في فلسطين، والتي نأمل من خلالها بإستمرارية هذه العلاقة لتبني أبناءنا الطلبة ومساهمة من أجل رفع الأفق التعليمي لهم وإدراكهم بالحياة العملية.

من جانبه كشف السيد باتريك ماذا مسنق مشاريع مؤسسة أطباء بلا حدود، إن هذه بداية تعاونية جيدة ومماثلة بيننا وبين الكلية الجامعية والتي تعتبر أول إتفاقية تعاونية تقوم بها مؤسستنا مع مؤسسة أكاديمية، بهدف توفير بيئة مناسبة للطلبة خاصة طلبة تخصص العلاج الطبيعي.

وأوضح باتريك إن مؤسسة أطباء بلا حدود ستقوم باستضافة 22 طالب من الكلية الجامعية، لتدريبهم لمدة فصل دراسي كامل بواقع 12ساعة لكل طالبة، حيث ستكون بإشراف أطباء متخصصين في مجال الحروق والعلاج الطبيعي وعلى إمتداد مؤسسات الصحة التابعة لأطباء بلا حدود في قطاع غزة.

من جهة أخري عبر الأستاذ محمد اليازوري رئيس قسم علوم التأهيل، عن سعادته بهذه الخطوة التطورية في إستضافة طالبات من مساق علاج التمريض وجراحة الحروق من قبل مؤسسة ذات سمعة عالمية، من أجل تدريبهم ودمجهم في سوق العمل كون مجال الحروق محدود جدا في القطاع.

وختم اليازوري حديثه: "نحن نأمل في الاستمرار بهذه العلاقة التي ستساهم في إكساب الطلبة القدرة على فهم الحياة العملية من خلال خبرات الرعاية الصحية التي سيتلقوها من مدربي مؤسسة أطباء بلا حدود" .

 وعقب اللقاء تم إصطحاب الضيوف في جولة تفقدية حول مختبرات الكلية ومن بينها مختبر العلاج الطبيعي ومختبر التمريض والتخدير والإنعاش، يذكر أن منظمة أطباء بلا حدود هي منظمة طبية إنسانية دولية تقدم الرعاية الطبية عالية الجودة إلى الشعوب المتضررة من الأزمات بغض النظر عن العرق أو الدين أو الانتماء السياسي.


التعليقات