اختتام مخيم رواد الاعمال غزة لتمكين المشاريع الصغيرة والناشئة

اختتام مخيم رواد الاعمال غزة لتمكين المشاريع الصغيرة والناشئة
خاص دنيا الوطن 
اختتمت حاضنة يوكاس التكنولوجية بالكلية الجامعية وحاضنة الاعمال والتكنولوجيا بالجامعة الاسلامية غزة فعاليات مخيم رواد الاعمال غزة بعرض أفكار مشاريع الشباب الريادين المشاركين في المخيم الذي استمر لمدة ثلاثة ايام في فندق الارك ميد.

وقام (85) مشارك في المخيم بعرض افكار مشاريعهم الريادية أمام لجنة تحكيم مختصة في مجال ريادة الاعمال ،وبناء على ذلك سيتم اختيار (40) فكرة ريادية للتأهل الى المرحلة الثانية من المشروع.

وسيخضع المتأهلين للمرحلة الثانية الى التدريب على كتابة خطة الاعمال على يد خبراء ومختصين في مجال ريادة الاعمال ،ثم اختيار (20) فكرة لتأهيلهم للمرحلة قبل النهائية.

وتنوعت أفكار مشاريع المشاركين في العديد من المجالات التي تهم مختلف شرائح المجتمع بطريقة تكنولوجية حديثة ،وتساعد في حل المشاكل التي تواجههم سواء البيئية او التعليمية او الاقتصادية والاجتماعية.

 وأفاد نور الدين ابو سيدو صاحب فكرة مشروع بي سمارت Be Smart "بان هذه التجربة فريدة من نوعها ونقلته من حيز الفكرة الى التطبيق حيث ان مشروعه يمكن المستخدم من التحكم بالأجهزة عن بعد خارج وداخل المنزل ".

من جهته قال باسم خلف صاحب فكرة مشروع Wi Water  وهو بناء نظام محوسب للتأكد من مستوى المياه وجودتها من خلال جهاز الي انه شارك في المشروع للحصول على الدعم المالي والمادي لتطوير فكرته وتطبيقها على ارض الواقع.

  يذكر بأن هذه الفعالية تأتي بالتعاون بين حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بالجامعة الاسلامية بغزة من خلال برنامج "دعم حاضنات الأعمال للشركات الناشئة ،بتمويل من الاتحاد الاوروبي والمنفذ من خلال وكالة التنمية البلجيكي. وحاضنة يوكاس التكنولوجية من خلال مشروع "الكويت للتطوير والحاضنة التكنولوجية" بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والبنك الاسلامي للتنمية والمنفذ من خلال جمعية الرحمة للإغاثة والتنمية.