إنطلاق مبادرة بعنوان إبتسامتك معنا أحلى

رام الله - دنيا الوطن
نظم فريق مبادرون بلا حدود طالبات من قسم العلوم الإدارية والمالية في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، مبادرة ترفيهية بعنوان " ابتسامتك معنا أحلى " وذلك نشاط لمساق ريادة الأعمال، تهدف إلى مشاركة الأطفال معاناتهم وآلامهم لرسم الابتسامة على وجوههم.

قام الدكتور سامي أبو شمالة بتوزيع طالبات مساق ريادة الأعمال لعدة مجموعات وعلى كل مجموعة أن تقوم بدور ريادي يساعد البيئة المجتمعية المحيطة بكافة الوسائل المطروحة والهادفة" بالتعاون مع مركز العمل التطوعي بالكلية، وأن تنظيم هذه النشاطات الإنسانية نبع من شعور طالبات الكلية بالواجب الإنساني تجاه الفئات المهمشة في المجتمع. وأوضح الدكتور ان الهدف الأساسي من هذه المبادرات هو وضع الطالب على مسار التطبيق العملي والفعلي لما يتلقاه من مهارات وقيم وعدم الاقتصار على الجانب النظري، معتبرا هذه الأنشطة من الواجبات الإنسانية التي يقدمها الفرد لمن يحتاجها في المجتمع.

 استقبل مدير عام مستشفى شهداء الأقصى / د. كمال خطاب والذي بدوره أشاد بجهود الكلية الجامعية بشكل عام وفريق مبادرون بلا حدود بشكل خاص في خدمة المجتمع المحلي ومحاولاتهم الإيجابية في رسم الابتسامة على وجوه المرضى.

وقد شارك الفنان الكوميدي محمود زعيتر والفنان هشام عدنان وفد المبادرة في زيارة المرضى في قسم الأطفال الذين قدموا أجواء ممتعة تبسمت خلالها أوجه الأطفال، ومساعدة الفريق في ادخال البهجة والسرور في قلوب المرضى وتقديم الهدايا الرمزية والورود لهم.

كما أشادت الطالبة إلهام أبو زاهر وهيا إحدى الطالبات المشاركات في المبادرة الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية مؤسسة وطنية للتعليم المهني والتطبيقي، تسعى إلى خدمة المجتمع الفلسطيني خاصة، والنهوض بالمستوى العلمي والتطبيقي تهدف إلى تطوير وتوسيع برامج تنموية تعليمية ومهنية.

وأوضحت الطالبة ياسمين مطر جئنا اليوم لنشارك الأطفال ونرفع من معنوياتهم ونخفف عنهم لنعزز من مشاركتنا ونعزز مبادئنا لنكون يداً واحدة قمنا اليوم فريق مبادرون بلا حدود مبادرة بعنوان ( ابتسامتك  معنا احلى ) لزيارة مستشفى شهداء الأقصى قسم الأطفال للترفيه عنهم .

وقامت الطالبة ريما أبو شرخ بتقديم الشكر والتقدير " تطرقنا إلى هذه الفكرة من داخلنا بإشراف الأستاذ الدكتور سامي أبو شمالة حبينا اليوم نشارك الأطفال معاناتهم ونتواصل معهم لرفع معنويات الطفل الفلسطيني وتماسك المجتمع لرسم البسمة على وجوه الأطفال.

أتقدم بإسمي وبإسم فريق مبادرون بلا حدود بالشكر إلى طاقم الكلية الجامعية على مساندتهم لنا ونشكرهم على ما بذلوه لإنجاح هذه المبادرة.