السفير عبد الرازق يلتقي وزير الدولة الإيرلندية لشؤون المغتربين والمساعدات الخارجية

السفير عبد الرازق يلتقي  وزير الدولة الإيرلندية لشؤون المغتربين والمساعدات الخارجية
رام الله - دنيا الوطن
التقى أمس في مقر وزارة الخارجية الإيرلندية سفير دولة فلسطين لدى ايرلندا احمد عبد الرازق مع وزير الدولة لشؤون المغتربين والتنمية الخارجية (Diaspora and Overseas Development) جو ماكهيو (Joe McHugh).

اللقاء تمحور حول توطيد أواصر العلاقة بين الشعبين الإيرلندي والفلسطيني من خلال روابط فعلية في مجال التعليم العالي والدراسات العليا وخاصة المنح الدراسية المنهجية للطلاب الفلسطينيين وكذلك العلاقة بين الجامعات الإيرلندية والفلسطينية وخاصة في مجال الأبحاث وربطها جميعا من خلال المساعدات التي تقدمها ايرلندا لفلسطين سنويا.

خلال اللقاء استعرض السفير الوضع السياسي العام في فلسطين ومعاناة الشعب الفلسطيني اليومية جراء الاحتلال الإسرائيلي والاستيطان وكذلك جمود عملية السلام والإحباط الذي يسود قطاع الشباب جراء ذلك وما قد يؤول به الى الانفجار.

الوزير رحب بالزيارة ووعد بدراسة ملف التعاون مع الجامعات الفلسطينية وخاصة ان الجامعات الإيرلندية ترحب بهذا النوع من التعاون الذي لمسته السفارة خلال لقاءاتها مع رؤساء الجامعات الإيرلندية على مدى العامين الماضين.

اختتم الوزير حديثه بالإشارة الى تطلعه لبناء الأجيال الجديدة من خلال توجيه المساعدات في الاتجاه الذي يخدم بناء مستقبل أفضل وواعد لهم.


التعليقات