أسرى فلسطين: الصحفي على العويوي يدخل عامة "الإداري" الثاني

أسرى فلسطين: الصحفي على العويوي يدخل عامة "الإداري" الثاني
رام الله - دنيا الوطن
أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسير الصحفي " علي عبد الكريم أحمد العويوي " 26 عاماً من مدينة الخليل أنهي عام الاول ودخل العام الثاني في الاعتقال الاداري بدون تهمه. 
مؤكداً على أن الاحتلال الاسرائيلي يستهدف الصحفيين بشكل ممنهج ومقصود، حيث انهم يتعرضون بشكل دائم للاعتداءات والاستدعاءات والاعتقال الإداري .

وقال رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاحتلال أعاد اعتقال الصحفي "العويوي" بتاريخ 21/10/2015 ، ، بعد اقتحام منزله بطريقه همجية وتفتيشه بالكامل، قبل اقل من شهر على اطلاق سراحه بعد ان امضى 6 اشهر في الاعتقال الإداري ، وحوله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر ثم جدد له ، حيث امضى عام بذلك قد دخل عامه الثاني في الاعتقال الاداري

واضاف الأشقر بأن محكمة عوفر العسكرية رفضت الاستئناف الذى تقدم به محامى الأسير الصحفي " العويوي" ضد قرار استمرار اعتقاله إداراياً, مشيراً إلى أنه كان يعمل كمقدم برامج في إذاعة الرابعة بالخليل ، وكان قد أطلق سراحه بتاريخ 27/9/2015 وهو أسير محرر حيث كان قد اعتقل قبل الاعتقال الأخير ، لمدة عام ونصف.

ونوه الى أن الأسير الصحفي العويوي يعاني من تدهور وضعه الصحي لعدم حصوله على العلاج اللازم لمرضه المزمن "كرونز"، حيث يحتاج لنظام غذائي معين للسيطرة عليه والحد من مضاعفاته. 




وفي سياق متصل, فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،
اليوم الثلاثاء، الأسير المحرر والباحث في ملف الأسرى تامر سباعنة من بلدة قباطية جنوب جنين.

وأكد "الأشقر" إن الاحتلال يواصل حملته المسعورة بحق الصحفيين والناشطين في الضفة الغربية المحتلة والقدس، حيث لا يكاد يمر يوم، إلا وتقوم باستهداف أحدهم أو أكثر بالاعتقال أو الضرب ومصادرة كاميراتهم الخاصة، وذلك في محاولة لمنعهم من إظهار الحقيقة، وتعريه الاحتلال أمام العالم، بكشف جرائمه بحق الشعب الفلسطيني .

ودعا المركز المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية بالخروج عن صمتها والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف اعتقال الصحفيين، وإطلاق سراح الصحفي العويوي على الفور, نظرا لوضع الصحى المتدهور، مؤكداً أن كافة هذه الاعتداءات "لن تثني الصحفيين الفلسطينيين عن مواصلة مسيرتهم وانحيازهم لهموم شعبنا وتسليط الضوء على جرائم الاحتلال".

التعليقات