الهيئة العامة للائتلاف النسوي للعدالة والمساواة "إرادة" تناقش قانون الأحوال الشخصية

الهيئة العامة للائتلاف النسوي للعدالة والمساواة "إرادة" تناقش قانون الأحوال الشخصية
رام الله - دنيا الوطن
عقد الائتلاف النسوي للعدالة والمساواة "إرادة" فرع نابلس اجتماعا لهيئته العامة حيث استضافه مركز الدراسات النسوية في مقره الجديد في البلدة القديمة.

وضمن محاور اهتمام ومنطلقات الحراك كان اجتماع اليوم متمحورا حول نقاش قانون الأحوال الشخصية بحلتيه المعمول بها حاليا وبالمسودة المعدلة المقترحة للإقرار من قبل السلطة الوطنية الفلسطينية للعام ٢٠١٢ .

وقامت الأستاذة لينا عبد الهادي باستعراض ابرز بنود القانونين موضحة الفروقات الكبيرة ما بينهما ومسلطة الضوء على ابرز الثغرات في القانون المعمول بها مما يمس كرامة النساء وينتقص من مواطنتهن.

وقد اثرى النقاش عدد من القانونيات في الهيئة العامة كما وان جميع العضوات تفاعلن وباهتمام ملفت لكافة التفاصيل المعروضة وتوافقن على ضرورة الضغط باتجاه تبني المسودة المقترحة رغم وجود اقتراحات لتعديلات أخرى تضمن العدالة والمساواة والمواطنة المتوازنة والفاعلة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحراك النسوي هو حراك شعبي مدني يعتمد مبدأ المساواة الكاملة والتكافؤ في الحيز العام. ويستند الى المرجعيات الدولية في كل ما يخص النساء وحقوقهن ، كما وانه حركة نسوية اجتماعية مستقلة تمثل كافة النساء الفلسطينيات اللواتي يوافقن على برنامج وتوجهات ومبادىء الحراك، ويسعين بشكل نشط وفاعل من اجل التاثير في اتجاهات الراي العام والضغط على صناع القرار بهدف ضمان تحقيق المشاركة المتساوية.