معرض صوتي في صورة الثاني يحظى بأهتمام المسؤولين في مدينة اريحا

رام الله - دنيا الوطن
مهران براهمة- افتتح مركز مصادر التنمية الشبابية نادي الراعي الصالح معرض صوتي في صورة الثاني والذي ينظم ضمن مشروع الشراكة مع الشباب IREX ، حيث يأتي المعرض نتاج دورة تدريبية في اساسيات التصوير الفوتوغرافي قدمها الصحفي مهران براهمة ، والتي استفاد منها 30 شاب وفتاة من محافظة اريحا .

 

وبحضور رسمي من جمال الرجوب نائب محافظ اريحا والاغوار وميسون سلامة مديرة الثقافة واعضاء مجلس بلدية اريحا جودة اسعيد وعماد براهمة وألآب ماريو الحدشيتي راعي كنيسة اللاتين، ومنسق الإعلام في IREX جورج سحار وزياد عبدالله نائب مدير برنامج الشراكة مع الشباب. هذا وقد حمل المعرض قضية مجتمعية تم تسليط الضوء عليها من خلال الصورة التي التقطها المتدربين في دورة التصوير والتي تمخضت عن وضع الارصفة في مدينة اريحا وإعاقة المواطن في السير عليها بسبب عرض بضائع المحلات التجارية وعدم تنظيمها بالشكل المطلوب وبعض السلوكيات العامة الموجودة في الشارع والإلتزام في نظافة المدينة .

 

 كما جاء في المعرض قضايا تحث بلدية اريحا على الإهتمام اكثر من خلال المشاريع القادمة والتخطيط للارصفة لأهم المواقع في المدينة لضمان سير المواطن عليها دون تعرضه لأي خطر. واشاد نائب محافظة اريحا والاغوار بما قدم بطرح هذه القضية من خلال الصور وانه اتى في الوقت المناسب وعلى جميع اصحاب القرار في المدينة الإستجابة لمثل هذه المبادارت والعمل علي وضع خطط نرفع من الشأن الحالي.

وأضاف نائب المحافظ انه هنالك مسؤولية كبيرة تقع على عاتق المواطن والتحسين من سلوكه اثناء تواجده في المواقع العامة للمدينة والحفاظ على مرافقها الجميلة، مشيرا الى العديد من السلوكية السيئة التي نراها يوميا من قبل بعض طلاب المدارس او الشباب وهو ما يدل على الجهل وعدم وجود الرقابة الذاتية والتوعية من قبل الأهالي.

 

وبدورها رحبت مديرة مديرية الثقافة في اريحا ميسون سلامة بالمبادرة الهامة وبدور الشباب الفاعل في المجتمع وان ما تم مشاهدة في الصور هو عبارة عن سلوك ثقافة عامة تعكس الجانب السيء، مؤكدتاً على ان وزارة الثقافة سيكون لها دور رئيسي في توعية وارشاد الناس والتحلي بالسلوكيات الجميلة من خلال اعمال وورش ثقافية تهتم بجميع شرائح المجتمع والتغير من السلوك الثقافي اليومي لديهم الى الافضل .

 

 وأكد عماد براهمة عضو مجلس بلدية اريحا على الدور الهام الذي تلعبة البلدية في تنظيم مرافق المدينة وتحرير المخالفات لمن يتجاوز الخطوط العامة وعدم الإلتزام بما ينصه قانون البلديات ، بالإضافة الى ما تقدمه من خدمة للمواطن من خلال مشروع مدينة أجمل بالإشارة ايضا الى ان هذا لن يتم دون تعاون مشترك من جميع الأطراف في المدينة ، مضيفاً انه سيتم عقد جلسات عامة تجمع ما بين المؤسسات والتجمعات الشبابية والأخذ بما يطرح من مبادرات والعمل على تنفيذها مع جميع الشركاء والأاطراف في المدينة .