الأسير رائد الشيخ يدخل عامه السابع عشر

رام الله - دنيا الوطن
افاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "رائد محمود جميل الشيخ " 42 عام، من مخيم جباليا شمال قطاع غزة  دخل عامه السابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ عام 2000 .

واضح المركز في تصريح صحفي بان الأسير "الشيخ" اعتقل بعد اندلاع انتفاضة الاقصى مباشرة بتاريخ 26/10/2000 ،وذلك خلال وجوده في رام الله حيث كان يعمل في صفوف الاجهزة الامنية للسلطة في الضفة، واتهمه الاحتلال بالمشاركة في عملية قتل الجنديين الاسرائيليين في مقر شرطة رام الله واللذان اعتقلا على احد الحواجز في رام الله  ونقلا الى  مركز الشرطة، في  الاول من اكتوبر من العام 2000، واقتحم المواطنين المركز في حينه وقاموا بقتل الجنديين والقاءهم من الشبابيك .

واشار المركز الى ان الاحتلال اعتقل بعد الحادث كافة عناصر الشرطة الذين كانوا يعملون في هذا القسم ، وكان من بينهم الأسير "الشيخ" حيث حمله الاحتلال مسئولية مباشرة عن قلت الجنديين ، واصدرت محاكم الاحتلال حكما بحقه بالسجن المؤبد مرتين، وهو متزوج ولديه ابنان .

وبين المركز ان الأسير "الشيخ" تعرض خلال سنوات اعتقاله الى العديد من العقوبات والظروف القاسية ، وحرم من زياره ذويه لأكثر من 6 سنوات متواصلة ، بينما تعرض للعزل اكثر من مرة ، وتعرض للنقل كذلك عدة مرات  كان اخرها العام الماضي، بعد الاحداث التي وقعت في سجن نفحه حيث نقل من السجن الى سجن ايشل .

التعليقات