ديوان الموظفين العام يوقع مذكرة تفاهم مع وزارة الخدمةالمدنية في سلطنة عمان

رام الله - دنيا الوطن
ديوان الموظفين وقع رئيس ديوان الموظفينالعام موسى ابو زيد اليوم الاربعاء في العاصمة العمانية مسقط , بحضور سعادة سفيردولة فلسطين في سلطنة عمان احمد رمضان واللواء يوسف دخل الله , مذكرة تفاهم معوزارة الخدمة المدنية في سلطنة عمان ممثلة بمعالي الوزير خالد بن عمر بن سعيدالمرهون .

 وتأتي مذكرة التفاهم انطلاقا من عمق العلاقات المتميزةبين دولة فلسطين وسلطنة عمان , ورغبة من البلدين في تعزيز وتطوير التعاون بينهمافي مجال شؤون الخدمة المدنية والتطوير الاداري , على اساس مبدا المصالح المتبادلةوعلى ضوء المباحثات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والعماني .

 ونصت المذكرة على تشجيع التعاون بين الطرفان في مجالاتالتوظيف والتطوير والتدريب والاستشارات , وتبادل القوانين والتشريعات المنظمةللموارد البشرية وشؤون الخدمة المدنية , والمتابعة الادارية والاستثمار بالمواردالبشرية , والتخطيط الوظيفي , والتقنية الحديثة والآليات المستخدمة في قياس عائدالتدريب والتطوير الاداري والهندسة الادارية والتخطيط , وتقييم الكفاءة وقواعدالسلوك الوظيفي , ورسم الهياكل التنظيمية والرواتب والأجور .

 وأكد ابو زيد ان المذكرة تأتي تتويجا لعمق العلاقاتالثنائية  بين البلدين , والتعاون المثمربين ديوان الموظفين ووزارة الخدمة المدنية في السلطنة في العديد من المجالات, مثمناالدور الريادي لوزارة الخدمة المدنية ومعالي الوزير خالد المرهون في تطوير الادارةالعامة ونظام الخدمة المدنية على المستوى العربي والدولي .

 بدوره اشاد الوزير خالد المرهون بالتطور والانجاز الذيتشهده دولة فلسطين في مجال الادارة العامة والخدمة المدنية , مؤكدا ان المذكرة ستكون بمثابة نقطة وصل اخرى لتعزيز التعاونوتوثيق العلاقة ونقل الخبرة بين البلدين , ومن البلدين الي باقي الدول .